«كان بيكلم بنات كتير».. ابنة نجيب الريحاني تكشف سبب هجر والدتها له – بوابة مشاهير

إسلام جمال22 أغسطس 20222 مشاهدة
«كان بيكلم بنات كتير».. ابنة نجيب الريحاني تكشف سبب هجر والدتها له – بوابة مشاهير

عمل الفنان نجيب الريحاني، موظفًا في إحدى شركات صناعة السكر، ولكنه بسبب حبه للفن قرر ترك الوظيفة والتفرغ للفن، ومن خلال فرقة مسرحية قام بتأسيسها، قام بتمصير العديد من العروض الفرنسية، كما قدم روايات رائعة تحكي كواليس العمل الحكومي في هذه المرحلة.

 

و تزوج الريحاني من الراقصة اللبنانية بديعة مصابني، التي ساعدته كثيرًا، وشجعته على العمل في السينما، وقدم العديد من الأعمال السينمائية المميزة مثل “صاحب السعادة، وكشكش بيه، ولعبة الست، وأحمر شفايف، وياقوت”.

 

ونشأت الخلافات بين نجيب الريحاني وبديعة مصابني، بعد فترة من زواجهما بسبب الكازينو، وحدث الانفصال، ليتزوج بعد شهور من راقصة ألمانية تدعى “لوسي دي فرناي” أنجب منها ابنته الوحيدة “جينا”.

ابنته تكشف سبب انفصاله عن والدتها

وكشفت ابنته في مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة”، مع الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، المُذاع عبر الأولى المصرية قائلة: “والدي تعرف على والدتي عام 1913 في فرنسا، حينما كان يُقدم مسرحية كشكش بيه، والدي أحب ماما التي كانت تعمل راقصة في إحدى الفرق وتزوجها.. ولم يستمر هذا الزواج كثيرًا.. ماما هجرته عشان هو كان بيكلم بنات كتير”.

 

توفى الريحاني في 8 يونيو 1949، متأثرًا بإصابته بمرض التيفويد، عن عمر ناهز 60 عامًا، وقبل أن يكمل تصوير دوره في فيلم “غزل البنات” ولذا اضطر مخرج الفيلم لتغيير نهاية العمل.

نجيب الريحاني وابنته

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل