مثل إيكاروس للراحل احمد خالد توفيق تثير الجدل بعد نشر مسلسل الغرفة 207- طه جمال

إسلام جمال8 نوفمبر 2022 مشاهدة
الغرفة 207
مثل إيكاروس للراحل احمد خالد توفيق تثير الجدل بعد نشر مسلسل الغرفة 207- طه جمال
كتب طه جمال..عاد الحديث مرة أخري علي رواية ” مثل إيكاروس ” كاتب الشباب دكتور احمد خالد توفيق بعد نجاح مسلسل غرفة 207
أعلنت دار الشروق إصدار الطبعة 11 لرواية مثل إيكاروس لدكتور احمد خالد توفيق والتي فازت بجائزة أفضل رواية في معرض الشارقة الدولي للكتاب عام 2016

• نبذة عن مسلسل غرفه 207
وقد نال المسلسل اعجاب الكثير من القراء مؤكدين علي الجهد المبذول في المسلسل وأن المسلسل أفضل بكثير من مسلسل ما وراء الطبيعة .
وأن المسلسل أحداثه مثيرة وإخراج متميز وأدوار الممثلين مقنعه أكثر وأن الرعب الموجود في المسلسل رعب حقيقي وليس مجرد تأثيرات .
عظمة المسلسل تكمن في البساطة و الاهتمام بالتفاصيل مثل اضافة علم مصر السابق ذو النجمتين والذي كان يستخدم في تلك الفترة من أحداث الرواية.

الغرفة 207
أكثر شئ أثار إعجاب القراء وحماسهم ظهور رفعت اسماعيل بطل رواية ما وراء الطبيعة في الحلقة الثالثة ويذهب رفعت بقضاء ليلة كاملة بداخل تلك الغرفة الملعونة ولم يشعر بأي شئ خارق للطبيعة مما يثير جدل القراء في ربط الروايات ببعضها البعض.
وبعيداً عن دمج الروايات فقد أشاد المسلسل ببعض الروايات العالمية مثل رواية ل آجاثا كريستي وهي أعظم مؤلفة روايات بوليسية في العالم ورواية wuthering heights.
تطور رائع في الشخصيات وانتقالات مبدعة من القوة للضعف أو العكس .

• نبذة عن رواية مثل إيكاروس
صدرت عن دار الشروق في عام 2015
ذات لغة عربية فصحي بالكامل رواية مفيدة ذات محتوي يتضمن رسائل سواء بصورة مباشرة أو مضمنة .


تدور أحداث الرواية في سنة 2020 عن طبيب نفسي يعمل في مصحة يتحدث مع محقق عن صديقة محمود السمنودي الذي يمتلك قدرة خارقة وهي قرائه المستقبل عن طريق السجلات الأكاشية واستغل تلك القدرة في تغيير حياته وحياه من حولة وتقوم تلك القدرة بجذب العديد من الأشخاص والكيانات من أجل استخلاص جميع المعلومات التي لدية فما هو مصير محمود السمنودي وما الأحداث التي ستدور حولة هذا ما ستعرفه عند قراءتك الرواية .

• نبذة عن دكتور احمد خالد توفيق
دكتور جامعي ، كاتب ، مؤلف ، صحفي ، ومترجم مصري من مواليد سنة 1962م .
اشتهر بكاتب الشباب العبقري وكان أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب ، وقدم سلسلة أدبية من الفانتازيا وهي سلسلة ما وراء الطبيعة رغم أن ذلك اللون الأدبي الذي كان يقدمه لم يكن سائداً في تلك الفترة .
وقدم العديد من الروايات المميزة مثل رواية في ممر الفئران ، يوتيوبيا ، شآبيب وغيرها من الروايات مثل قصاصات قابلة للحرق ، عقل بلا جسد ، الآن نفتح الصندوق .
اشتهر ايضا بالكتابات الصحفية فقد كانت له العديد من المقالات عبر مؤسسة الأهرام وجريدة التحرير والعديد من المجلات .
كما كان له نشاط في الترجمة مثل سلسلة رجفة الخوف ، رواية نادي القتال ، ديرمافوريا ، عداء الطائرة الورقية .
كما حافظ علي عملة في مهنة الطب فقد كان استشاري قسم الباطنة في جامعة طنطا بجانب إبداعه الأدبي المتميز .

دكتور احمد خالد توفيق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل