وزير الري يبحث مع نظيره الباكستاني سبل تعزيز التعاون في قطاعي المياه والمناخ

إسلام جمال10 نوفمبر 2022 مشاهدة
وزير الري يبحث مع نظيره الباكستاني سبل تعزيز التعاون في قطاعي المياه والمناخ




التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري مع شيري رحمن وزيرة التغير المناخي الباكستانية على هامش مؤتمر المناخ COP27 حيث بحثا مجالات التعاون المستقبلية في قطاعي المياه والمناخ بين مصر وباكستان. ، وسبل التكيف مع الظواهر الجوية المتطرفة خاصة في ظل ما يواجهه البلدان. من الآثار السلبية لتغير المناخ.


وأشار سويلم إلى الآثار السلبية التي تواجهها مصر من التغيرات المناخية التي تؤثر على مصر من عدة اتجاهات داخلية وخارجية. بقوة سواء فوق سطح الأرض من خلال التعرية أو تحت الأرض ، وذلك بالتدخل في مياه البحر بالمياه الجوفية والتسبب في زيادة ملوحتها ، بالإضافة إلى التأثير غير المتوقع للتغيرات المناخية على منابع النيل ، في الوقت الذي يتواجد فيه 97٪ من المياه المتجددة. في مصر تأتي من حوض النيل.

في ضوء الجهود المبذولة لدمج قضايا المياه والمناخ على المستوى العالمي ، أشار الدكتور سويلم إلى إطلاق مصر لمبادرة دولية لتكييف قطاع المياه خلال مؤتمر المناخ بالتعاون مع العديد من الشركاء الدوليين بهدف زيادة قدرة دولاً للتعامل مع قضايا المياه ، ودعوة الوزير الباكستاني للمشاركة في “يوم الماء”. في 14 نوفمبر ، الذي سيتم خلاله إطلاق المبادرة رسميًا ، دعا باكستان إلى دعم هذه المبادرة المهمة.

من جانبها أشارت الوزيرة الباكستانية إلى أن بلادها تعرضت لجفاف شديد هذا العام أعقبته موجة فيضانات مدمرة نتيجة التغيرات المناخية التي يشهدها العالم ، حيث ألحقت هذه الفيضانات خسائر فادحة بالمواطنين والبنية التحتية. في باكستان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل