كواليس مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

إسلام جمال13 نوفمبر 2022 مشاهدة
كواليس مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن أفلام عائلية تستهدف جيل الشباب والأطفال ضمن برنامج “فاميلي سينما” ضمن فعاليات دورته الثانية التي ستقام في جدة في الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر الجاري.

كما كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن الأفلام التي ستعرض ضمن برنامج “الخيارات العالمية” ، حيث يتضمن البرنامج مختارات من أفضل الأفلام التي عرضتها المهرجانات السينمائية الدولية والتي نالت إعجاب الجمهور والنقاد ، بالإضافة إلى الأفلام. تم اختياره من قبل فريق المهرجان.

قال أنطوان خليفة ، مدير البرامج العربية وكلاسيكيات الأفلام في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي: “يأخذنا صانعو الأفلام العرب المبدعون بأفلامهم إلى أماكن غير متوقعة ، من جبال لبنان الخضراء إلى جبال الأطلس في المغرب ، مروراً بالمناظر الخلابة. الصحارى السعودية ، والمناطق العمرانية في الكويت. مع هذه المجموعة من الروائع الرائجة ، سيشعر جمهورنا بالحزن والفرح والضحك والدموع ، وسيتفاعل مع الشخصيات في أدوارهم الكوميدية والمأساوية المختلفة ، وصفاتهم القاسية والعاطفية على حد سواء “.

من جهته ، قال كليم أفتاب ، مدير البرنامج الدولي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي: “يجمع قسمنا الرائع في روائع العالم أكثر القصص إثارة في المهرجانات السينمائية الدولية لهذا العام. ويقدم مجموعة مختارة تجمع بين تجارب عريقة في صناعة الأفلام مع المواهب الناشئة ، ويتم تقديمها للجمهور السعودي ، الفيلم الأكثر تأثيراً على الإطلاق “.

تشهد النسخة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي العرض العالمي الأول لفيلم “The Blender +” للمخرج فهد العماري والمستوحى من مسلسل Blender الذي حقق أكثر من 1.5 مليار مشاهدة على الإنترنت. خلق جيلاً من المخرجين والممثلين ، ويعود المسلسل بفيلم يحكي أربع مصائب اجتماعية مترابطة. : لصوص يتسللون إلى زواج لينقذوا شريكهم في الجريمة … وينقذوا أنفسهم ، طاهية في مطعم فاخر يخدع لإيقاف طلاق والديها واستعادة شغفهما ، تعود صديقة إلى مشرحة لتدفن سرًا وسط اشتباه في الزوجة المتوفاة وأم تبحث عن زوجها بحثًا عن ابنه في ملهى ليلي. لكل مصيبة حل خفي ومن له حيلة .. فليخدع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل