حماية المستهلك: الحبس لمدة عام وغرامة تصل إلى 2 مليون جنيه كعقوبة لحجز الأرز

إسلام جمال16 نوفمبر 2022 مشاهدة
حماية المستهلك: الحبس لمدة عام وغرامة تصل إلى 2 مليون جنيه كعقوبة لحجز الأرز

 

قال رئيس جهاز حماية المستهلك أيمن حسام ، إن بعض التجار يحاولون استغلال الأزمة العالمية لرفع الأسعار ، ونعمل على مواجهة ذلك بإجراءات رقابية ، مشيرا إلى أن المادة الثامنة من قانون حماية المستهلك تنص على أن لا ينبغي حجب أي سلعة استراتيجية.

 

وأضاف حسام ، خلال اتصال هاتفي ببرنامج dmc المسائي الذي قدمه الصحفي رامي رضوان ، أن لدينا احتياطي أرز يزيد عن 5 أشهر ، وأزمة نقص الأرز مفبركة ، والكميات متوفرة في الأسواق.

 

وأشار إلى أن عقوبة حجز أي سلعة استراتيجية تصل إلى السجن ، موضحا أن عقوبة السجن العام وغرامة تصل إلى مليوني جنيه هي عقوبة حجز الأرز.

 

وتابع ، “يجب على المزارعين والتجار إبلاغ المديريات بكميات الشعير أو الأرز الأبيض التي تم تخزينها معهم ، مؤكدا أن هناك إجراءات رقابية لمتابعة ارتفاع الأسعار”.

 

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أن الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588 للإبلاغ عن أي شكوى بشأن بيع الأرز بسعر أعلى من سعره.

 

وافق مجلس الوزراء على اعتبار سلعة “الأرز” منتجاً استراتيجياً ، وبالتالي يحظر منعها عن التداول سواء بإخفائها أو عدم عرضها للبيع أو الامتناع عن بيعها أو بأي طريقة أخرى. .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل