برعاية دولية.. انطلاق مبادرة «موهبتك إيه» في جميع الفنون

إسلام جمال19 نوفمبر 2022 مشاهدة
برعاية دولية.. انطلاق مبادرة «موهبتك إيه» في جميع الفنون



كتب : إسلام جمال


فى إطار الاهتمام الدولي بأصحاب المواهب والقدرات غير العادية تم تدشين مبادرة «موهبتك إيه» برعاية مجلس حقوق الإنسان ومتحدي الإعاقة والصداقة بين الشعوب، والتابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وجامعة الدول العربية.. وأعلن المستشار مازن يسري بدء التسجيل في مبادرة «موهبتك إيه» وإصدار كارنيهات العضوية.
وتشمل المبادرة كل المواهب الهادفة على مستوى مصر والعالم العربي والإسلامي في كافة المجالات، الفن والرياضية والفنون الاستعراضية والأدبية.. وكذلك البحث العلمي والابتكار، وغيرها من المواهب.
وتهدف المباردة إلى تنمية واكتشاف المواهب داخل مصر وخارجها على مستوى العالم العربي والإسلامي، والعمل على تنمية الموهبة وإظهارها بشكل مميز في وسائل الإعلام ومواقع التواصل.. بعيدا عن الاستغلال المادي للمواهب وانحراف الأهدف النبيلة التى تسعها إليها المبادرة، وتأهيل الشباب للعمل التطوعي الذي يخدم المجتمع.
وأكد مازن يسري أن المباردة ليس لها سن معينة للموهبة، ومن شروط الانضمام (صورة شخصية – صورة بطاقة الرقم القومي- صورة شهادة الميلاد إذا كانت الموهبة دون السن القانونية)، وأن اختيار المواهب سيكون عن طريق مسئول في كل محافظة.
يشارك فى المبادرة كوكبة من الإعلاميين، منهم الإعلامية لمار الكومي نائبا مؤسسا للمبادرة، والإعلامية رنا ناصر قناة النهار، والشاعرة مروة السعدني المنسق العام للمبادرة، والمستشار عمر الشهبيي الأمين العام للمبادرة، والإعلامية كنزي محمد عبد الله، والإعلامية كنزي محمد حجاب المتحدث الإعلامي باسم المبادرة، والفنان التشكيلي خالد كامل، والإعلامية موني أحمد، مسئول قسم مواهب ذوي الهمم والقدرات الخاصة، والصحفية مروة حسن، والإعلامية منار عبد الله المنسق الإعلامي للمبادرة، وغيرهم من الشخصيات العامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل