الكاتب طه جمال – لماذا أشعر بالجوع بعد تناول الطعام

29 نوفمبر 2022467 مشاهدة
الكاتب طه جمال – لماذا أشعر بالجوع بعد تناول الطعام

كتب طه جمال..لماذا أشعر بالجوع بعد تناول الطعام ,هناك 6 أسباب لشعورك بالجوع بعد تناولك الطعام!

الك

قال بعض خبراء التغذية الألمان إن بعض مكونات الغذاء تخدع الجسم وتجعله يشعر بالشبع ومن ثم الشعور بالجوع مرة اخري وهذا من المؤكد أنه يمنع ضبط الشهية ويؤدي لزيادة الوزن .
أول سبب من الأسباب هو
” الأثار الجانبية لبعض الأدوية”
لأن الشهية المفرطه تعد من الآثار الجانبية لبعض الأدوية مثل أدوية وسائل منع الحمل وبعض مضادات الإكتئاب وبعض مضادات الحساسية .

السبب الثاني
” الأغذية المصنعة”
الأغذية المصنعة والعديد من تلك الأطعمة هذه تحتوي علي مادة “البيوفينول” الكميائية وتلك المادة تؤثر علي عمليات الاستقلاب الغذائي وتمنع افراز هرمون ” لابتين” المسؤل عن الشعور بالشبع .

السبب الثالث
” برد الشتاء”
البرد يزيد الشعور بالجوع لأن جسم الانسان يقوم بحرق سعرات حرارية كثيرة لتدفئة الجسم .
ويشدد خبراء التغذية علي تدفئة الجسم قبل تناول الطعام .

السبب الرابع
” توفير الوقت “
تناول الطعام أثناء العمل لتوفير الوقت يجعل الشخص غير قادر علي تحديد الكمية التي تناولها مما يجعله يتناول المزيد والإحساس الدائم بالجوع .

السبب الخامس
” المشروبات السكرية “
السكر مثل الإدمان فهو يخدع العقل ويدفعه بالشعور الي تناول المزيد وأيضا يعرقل الجسم علي افراز هرمون الشبع .

السبب السادس
” التقلبات الهرمونية لدي النساء “
وبيرتبط مع اقتراب الدورة الشهرية وتميل بعض النساء إلي تناول المزيد من الطعام والحلويات وهذا السبب يرجع إلي ارتفاع نسبة هرمون ” البروجيستيرون” في تلك الفترة وهذا يسرع من عملية الاستقلاب الغذائي. وينصح الخبراء بضرورة الاحتفاظ بالعادات الغذائية مع ممارسة الرياضة .


نبذة عن سلسلة مقالات الصالون الثقافي
هي سلسلة مقالات للكاتب طه جمال تهدف لصناعة الوعي حيث أصبح زيادة الوعي ضرورة حتمية في ظل التحديات السلبية التي تواجه المجتمع .
الوعي هو الأساس للتصدي للأفكار الضالة والظواهر الشاذة في المجتمع ، وحيث كانت الصالونات الثقافية منذ الزمن مصدر توعية ومع اختفاء تلك الظاهرة تدريجيًا كان واجبًا علينا مواكبة ذلك التطور والاندماج مع المنصات الرقمية لكي نكون مصدر فكري لصناعة الوعي في المجتمعات العربية .
آملين في أن يصبح الصالون الثقافي كيان كبير في يوم من الأيام يضم كل المؤثرين في الوطن العربي.

نبذة عن الكاتب
طه جمال كاتب وروائي وقاص مصري وُلد 10 مارس عام 2000، وتخرج من كلية التربية قسم الجغرافيا بجامعه الأزهر ، نُشرت أول رواية طويلة له عام 2021 بعنوان «الإكسومون »، والتي ضمّنت في معرض القاهرة الدولي للكتاب ونشرت عن دار مسار للنشر والتوزيع ، وفي عام 2022 قدم رواية «ما وراء الأوليمب » والتي ضمنت في معرض القاهرة الدولي للكتاب ونشرت عن دار بيوند للنشر والتوزيع .

الكاتب طه جمال
الكاتب طه جمال
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل