رغم استقبال هدفين من فرنسا.. المغرب يحتفظ بأقوى خط دفاع فى المونديال – بوابة مشاهير

إسلام جمال1 يناير 1970 مشاهدة
رغم استقبال هدفين من فرنسا.. المغرب يحتفظ بأقوى خط دفاع فى المونديال – بوابة مشاهير

أسدل الستار على منافسات الدور نصف النهائى ببطولة كأس العالم قطر 2022، بتأهل منتخبى فرنسا والأرجنتين إلى المباراة النهائية، بينما سيخوض منتخبا المغرب وكرواتيا منافسة قوية على تحديد المركزين الثالث والرابع.


 


ورغم أن المنتخب المغربي تلقى أول هزيمة له بالأمس بهدفين نظيفين أمام المنتخب المغربى، إلا أن أسود الأطلس مازالوا يحتفظون بلقب أقوى خط دفاع بين المنتخبات الأربعة.


 


وجاءت ترتيب المنتخبات من حيث استقبال الأهداف كالتالى..


 


1ـ المغرب: استقبل 3 أهداف


 


استهل المغرب مشواره فى كأس العالم بالتعادل سلبياً مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا في دور الـ 16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف، قبل أن يخسر في نصف النهائي من فرنسا بهدفين نظيفين.


 


2ـ الأرجنتين: استقبل 5 أهداف


 


استهل منتخب الأرجنتين مشواره في دور المجموعات، بالهزيمة أمام السعودية 2/1، ثم فاز على المكسيك 2/0، وفاز على بولندا 2/0، ليتأهل في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، وفي دور الـ 16 فاز على أستراليا 2/1، وفي ربع النهائي تعادل الأرجنتين مع هولندا بهدفين لمثلهما، قبل أن يفوز راقصو التانجو بركلات الترجيح بنتيجة 4/3، وفي الدور نصف النهائي تغلب الأرجنتين على كرواتيا بثلاثية نظيفة.


 


3ـ فرنسا: استقبل 5 أهداف


 


بدأ منتخب فرنسا مشواره في دور المجموعات بالفوز على أستراليا بنتيجة 4/1، ثم فاز على الدنمارك 2/1، وخسر من تونس 1/0، ليتأهل في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، وفي دور الـ 16 فاز على بولندا بنتيجة 3/1، وفي ربع النهائي فازت فرنسا على إنجلترا بنتيجة 2/1، وفي الدور نصف النهائي تغلب المنتخب الفرنسي على المغرب بهدفين نظيفين.


 


4ـ كرواتيا: استقبل 6 أهداف


 


استهل منتخب كرواتيا مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبياً مع المغرب، ثم فاز على كندا 4/1، وتعادل سلبياً مع بلجيكا ليتأهل في المركز الثاني بمجموعته برصيد 4 نقاط، وفي دور الـ 16 تعادل أمام اليابان 1/1، قبل أن يفوز بركلات الترجيح بنتيجة 3/1، وفي ربع النهائي تعادل مع البرازيل بهدف لمثله، قبل أن يفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4/2، وفي الدور نصف النهائي خسر منتخب كرواتيا أمام الأرجنتين بثلاثية نظيفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل