إعلانك هنا

تعرف على جوائز كأس العالم.. ميسي الأفضل ومبابي الهداف – بوابة مشاهير

1 يناير 19703 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 يناير 1970 - 12:00 صباحًا
إسلام جمال
رياضة
تعرف على جوائز كأس العالم.. ميسي الأفضل ومبابي الهداف – بوابة مشاهير


كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 التي اختتمت مساء اليوم الأحد بمباراة الأرجنتين ضد فرنسا والتي توج فيها التانجو باللقب التاريخي الثالث في مشواره مع عالم الساحرة المستديرة، عن اللاعبين الفائزين بلقب الأفضل خلال النسخة التي اختتمت بملعب “البيت” بالعاصمة القطرية الدوحة.


ونال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لقب أفضل لاعب في بطولة كأس العالم 2022، بعدما قاد بلاده لمنصات التتويج، بعدما استطاع أن ينافس أيضا على لقب هداف المسابقة لولا حسمها من قبل مبابي لصالحه في النهاية.


ونال كيليان مبابي جائزة هداف كأس العالم 2022 في النسخة المنتهية برصيد ثماني أهداف متفوقا بفارق هدف وحيد على ليونيل ميسي الذي أحرز هو الآخر 7 أهداف.


بينما توج إيميليانو مارتينيز، حارس منتخب الأرجنتين، بلقب أفضل حارس في كأس العالم 2022 بعدما استطاع عبر ركلات الترجيح ان يمنح بلاده اللقب على حساب فرنسا.


بينما نال إنزو فينرناديز، لاعب منتخب الأرجنتين، لقب أفضل لاعب شاب في بطولة كأس العالم 2022 بعد المستويات الرائعة التي قدمها اللاعب والتي جعلته في مصاف اللاعبين الشباب المتواجدين في نهائي المونديال.


 


الأرجنتين ضد فرنسا

 


أحرز النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي الهدف الأول لصالح منتخب الأرجنتين ضد فرنسا عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 23 من زمن المباراة.


ووفقاً لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة فى أرقام وإحصائيات كرة القدم العالمية، فإن ليونيل ميسي صاحب الرقم القياسي في معظم المباريات التي لعبت في كأس العالم (26).


وبات ليونيل ميسي 26 مباراة، متخطيا الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس، صاحب الـ25 مباراة، ويأتي في المركز الثالث الألماني ميروسلاف كلوزه برصيد 24 مباراة.


كما ذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن ميسي أصبح أول لاعب فى تاريخ المونديال ينجح فى التسجيل خلال جميع مراحل البطولة، “المجموعات، ثمن النهائي، ربع النهائي، نصف النهائي والمباراة النهائية“. 


أحرز آنخيل دى ماريا الهدف الثانى لصالح المنتخب الأرجنتينى في شباك نظيره الفرنسي، بالدقيقة 36 من زمن المباراة.


 


ونجح كيليان مبابى في تسجيل الهدف الأول لصالح منتخب فرنسا عن طريق جزاء فى الدقيقة 80 من زمن المباراة.


وأضاف مبابى الهدف الثانى من تسديدة رائعة سكنت الشباك الأرجنتينية بالدقيقة 82 من زمن المباراة.


ونجح الأسطورة ليونيل ميسي في تسجيل الهدف الثالث لصالح منتخب الأرجنتين في شباك نظيره الفرنسي بالدقيقة 109 من زمن المباراة.


وأحرز كيليان مبابى ثالث أهداف منتخب فرنسا ليكمل “الهاتريك” الشخصى عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 117 من زمن المباراة.


وحقق هوجو لوريس حارس المنتخب الفرنسي رقما قياسيا فى تاريخ كأس العالم، بعد خوضه المباراة النهائية لمونديال قطر 2022، أمام نظيره الأرجنتينى.


وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن لوريس أصبح الحارس الأكثر مشاركة فى تاريخ المونديال برصيد 20 مباراة، متخطيا الرقم القياسي السابق المسجل باسم الألماني مانويل نوير برصيد 19 مباراة

جوائز كأس العالم (2)
جوائز كأس العالم
جوائز كأس العالم (3)
جوائز كأس العالم 
جوائز كأس العالم (4)
جوائز كأس العالم 
جوائز كأس العالم (5)
جوائز كأس العالم
جوائز كأس العالم (6)
جوائز كأس العالم 
جوائز كأس العالم (7)
جوائز كأس العالم
جوائز كأس العالم (1)
جوائز كأس العالم 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة