إعلانك هنا

أزمة رونالدو مع مانشستر يونايتد قبل الرحيل للنصر السعودي.. القصة كاملة – بوابة مشاهير

1 يناير 19707 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 يناير 1970 - 12:00 صباحًا
إسلام جمال
رياضة
أزمة رونالدو مع مانشستر يونايتد قبل الرحيل للنصر السعودي.. القصة كاملة – بوابة مشاهير


 


خطوات قليلة تفصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن مغادرة القارة العجوز والتوجه إلي الخليج من بوابة النصر السعودي، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد بالتراضي قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2022.


ورصد النصر السعودي ما يقارب من 200 مليون يورو سنويًا من أجل التعاقد مع كريستيانو رونالدو نجم مان يونايتد بعد رحيله عن الشياطين الحمر.


عاد رونالدو إلي مانشستر يونايتد في الولاية الثانية خلال فترة الانتقالات الصيفية 2021، ولمدة موسمين براتب أسبوعي قيمته 480 ألف إسترليني وهو الأغلى داخل صفوف “ريد ديفيلز”.


خاض رونالدو في الموسم الأول (2021-2022)، 30 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي وأحرز 18 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة، فيما شارك في 7 مباريات بدوري أبطال أوروبا وأحرز 6 أهداف.


أما الموسم الثاني الجاري (2022-2023)، فقد شهد على حالة من التخبط والارتباك في العلاقة بين رونالدو ومدربه إيريك تين هاج الذي جاء خلفًا للألماني رالف رانجنيك والنرويجي أولي جونار سولشاير.


لعب كريستيانو رونالدو 16 مباراة تحت قيادة الهولندي إيريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد الموسم الجاري، وأحرز 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.


لكن خلال الـ 16 مباراة التي لعبها رونالدو مع مانشستر يونايتد تحت قيادة تين هاج، تخللها حالة من العلاقة المتوترة بين الدون ومدربه، بسبب بدء انتهاج سياسة الإبقاء عليه في مقاعد البدلاء ببعض المباريات وهو ما أغضب النجم البرتغالي، والذي أشعل أزمة كبيرة بين الطرفين.


بدأت الأزمة بين رونالدو وتين هاج مدرب مان يونايتد، بعد الإبقاء على الدون في مقاعد البدلاء أمام توتنهام، في المباراة التي جمعت الطرفين 19 أكتوبر الماضي، وانتهت بفوز الشياطين الحمر 2-0 بالجولة الـ 12 من الدوري الإنجليزي.


فوجئ تين هاج مدرب مانشستر يونايتد، بمغادرة رونالدو لمقاعد بدلاء الفريق قبل دقائق من صافرة النهاية وهو الأمر الذي أثار استياء المدرب الهولندي، وأكد أنه تصرف غير مقبول من الدون وعليه أن يلتزم بالقواعد الداخلية التي يسير عليها الفريق مهما كانت نجوميته.


وبعدها قام تين هاج مدرب مانشستر يونايتد، بإستبعاد رونالدو من قائمة مباراة تشيلسي في الجولة الـ 13والتي إنتهت بالتعادل 1-1، كعقاب له على تصرفه في لقاء توتنهام.


ثم جاء كريستيانو رونالدو وأعتذر لزملائه ومدربه الهولندي إيريك تين هاج في المران الجماعي لليونايتد، ثم يعود لقائمة مباراتي وست هام وأستون فيلا وشارك في 180 دقيقة كاملة.


لكن حصوله على ثقة المدرب الهولندي تين هاج مجددًا بعد الأزمة التي وقعت في مباراة توتنهام، أجري كريستيانو رونالدو حوارًا مطولاً مع الصحفي الشهير “بييرس مورجان”، وأطلق خلالها قذائف مدوية عصفت بمستقبله داخل أولد ترافورد.


وتلقي إيريك تين هاج مدرب مان يونايتد، أول قذيفة من تصريحات رونالدو، وحيث قال صراحة: ” لا أكن له الاحترام لأنه لم يظهر لي الاحترام”.


وكشف رونالدو خلال حواره، أنه تعرض للخيانة من المدرب الهولندي إيريك تين هاج، وثلاثة أشخاص أخرون، مؤكدًا على أنهم كانوا يمارسون سياسة إجباره على الرحيل.


كما إنتقد الدون، سياسة مالكي مانشستر يونايتد على المستوي الرياضي، مُشددًا على أنهم يبحثون عن الأموال من التسويق لكن لا يهمهم الشأن الرياضي داخل النادي.


وأكد كريستيانو رونالدو خلال تصريحاته، على أن المرافق الداخلية لنادي مانشستر يونايتد لم تتغير منذ رحيل السير أليكس فيرجسون وهو ما فاجأ به قطاع عريض من عشاق ومحبي الشياطين الحمر، موضحًا أن الوضع الداخلي لا يساعد على وصول النادي لمستوي المنافسة.


وأخيرًا، هاجم الدون إدارة مان يونايتد، بعد تعيين رالف رانجنيك المدير الرياضي في منصب المدير الفني خلفًا للنرويجي أولي جونار سولشاير، واصفًا هذا بالتصرف غير المفهوم.


وبعدها هذه التصريحات الجرئية من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، تم استبعاده من قائمة فولهام في الجولة الـ 16 من الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بفوز الشياطين الحمر 2-1، والتي كانت تسبق فترة التوقف بسبب كأس العالم 2022. 


ومع انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلي معسكر البرتغال في كأس العالم 2022، اتخذت إدارة مانشستر يونايتد بالاتفاق مع المدرب الهولندي إيريك تين هاج الذي رفض وجود اللاعب داخل الفريق بعد تصريحاته الهجومية، قرارًا بفسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين، لينتهي الدون من المهمة الدولية مع برازيل أوروبا في المونديال، ليجد نفسه بدون نادِ حتي هذه اللحظة.


 


 


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة