من هو غيث أحسان – Ghaith ihsan ؟

28 يناير 2023431 مشاهدة
من هو غيث أحسان – Ghaith ihsan ؟

غيث أحسان (مواليد 7 يونيو 1998) هو لاعب تايكواندو أردني يحمل الحزام الأسود 5 دان (ماستر) ويعد من أصغر الاعبين والمدربين سناً الحالصين على الحزام الأسود الدان 5 (ماستر) . لديه العديد من الميداليات الذهبية و الفضية منها حصل على الميدالية البرونزية بعد أن اصيب وذلك كان في بطولة البحرين الدولية المفتوحة للتايكوندو2012 من عيار G2
في منافسات التايكوندو وزن -35 كغم للناشئين، و هو ما يزال يدعم رياضة التايكوندو في الأردن من خلال التدريبات والأرشادات ويذكر انه يعمل على أنشاء مركز للتايكوندو على مستوى العالم .
،يقوم غيث أحسان (المدرب) بتقديم الدعم لمحبين رياضة التايكوندو من خلال اعطائهم حصص في مختلف الأماكن في العاصمة عمان ومنها المجانية وذلك لدعم الرياضة.

لقب بلقب (الكابتن اللطيف) وذلك لانه يحبب الأطفال بالرياضة ولتعامله اللطيف معهم ومساعدة الكبار بلطف شديد ، ويعتمد في تدربيه على اسلوبه اللطيف الذي يميزه عن غيره واسلوبه الفكاهي.

حياته ونشأته الرياضية
وُلد غيث أحسان معذى الصحناوي في مدينة عمّان بتاريخ 7 حزيران (يونيو) 1998، وينحدرُ من أصلٍ أردني، حيث أنَّ والده أحسان معذى الصحناوي وُلد عام 1973 في عمان-الأردن» يُذكر أيضًا أنَّ والده لاعب دولي وحاصل على العديد من الألقاب وحاصل على درجة أولى دولي في التحكيم في رياضة التايكوندو وكما أن جده الجراند ماستر معدي الصحناوي حاصل على درجة 8 دان في رياضة التايكوندو وهي من الدرجات الأعلى في الأردن والعالم ويذكر ايضا انه من مؤسسي رياضة التايكوندو في الأردن وعمل على نشرها من خلال أعداد مدربين وهم الأن لديهم مراكز للتايكوندو.

بدأ غيث أحسان مشوار النجومية ضمن مركز فلسطين للتايكواندو،انضم في سنة 2009 الى صفوف المنتخب الوطني،كما ان لديه وضوح بمهارته وتمتعه بموهبة محترفة وقدرات بدنية وفنية عالية، ثم شارك في المنتخبات الوطنية كافة بمختلف فئاتها العمرية والبطولات المحلية والعالمية لأكتساب الخبرات، ثم نال أفضل لاعب في المهارات في بطولة البحرين الدولية ، ولديه العديد من الإنجازات الأخرى

ويذكر أن غيث أحسان- Ghaith ihsan لديه قاعدة جمهورية كبيرة بحيث يتابعه الآلاف من المتابعين على التيك توك وانستجرام، ويعمل على نشر مقاطع الفيديوهات التي تمتاز بطابع كوميدي وايضا مقاطع فيديوهات تعليمية.

اقرأ ايضا:  من هو أحمد هاني صلاح الدين ؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى