“لا للعنصرية” معرض للفن التشكيلي بكلية الفنون الجميلة فى الأقصر – منوعات

إسلام جمال1 مارس 2023 مشاهدة
“لا للعنصرية” معرض للفن التشكيلي بكلية الفنون الجميلة فى الأقصر – منوعات


أقامت الفنانة التشكيلية ابتهال أحمد سعيد، معرضا للوحات الفنية بعنوان “لا للعنصرية” بكلية الفنون الجميلة فى الأقصر، وافتتح المعرض الدكتور عمرو سامي عميد الكلية، بحضور الدكتورة فاطمة عبد الرحمن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أشرف رضا والدكتور أحمد إبراهيم والدكتور شريف صلاح هنداوي أعضاء هيئة التدريس بالكلية.


وقالت الفنانة التشكيلية ابتهال أحمد سعيد، أنها أحاول التعبير عن أفكارى وهويتى من خلال دمج الخامات والألوان في محاولة منى لعمل أعمال فنية تعبر عن المرأة، وتأثري بالفن المصري القديم والحضارات المتتالية على مصر، وذلك من خلال استخدام خامات الجدارى والتقنيات المختلفة من الألوان .


ولفتت ابتهال إلى أنها تحاول من خلال معرض لا للعنصريه التعبير عن الممارسات العنصرية التي تمارس ضد ذوى الأصول الأفريقية والأقليات العرقية من خلال دمج العناصر التشكيلية.


الفنانة التشكيلة ابتهال أحمد سعيد، حاصلة على منحه التفرغ المبدعين للمبدعين والأدباء التابعة لوزارة الثقافة المصرية وحاصلة على ماجستير فى الفنون الجميلة كلية فنون جميلة الزمالك 2018، تخصص تصوير جداري عن موضوع “جماليات الرسوم والتقنيات الجدارية المختلفة فى العمارة العضوية لـ “فريدنزرايش هوندرتفاسر”.


وشاركت بعدة معارض سابقة منها “معركة قادش” حائط فنون جميلة بالأقصر، ومعرض أجندة بمكتبة الإسكندرية، ومعرض لمسات إبداعية بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، ومعرض إبداعات التفرغ بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، ومسابقة الشباب للفنون البصرية بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، والمعرض الافتراضي الدولى (الأمل) بالهند، وشاركت بصالون شباب أتيليه الإسكندرية، ومنتدى جامعة الأقصر الأفريقي، ومعرض جائزة الفنون التابع لمؤسسة فاروق حسني للفنون، ومعرض مركز الحرية والإبداع (مسابقه الشباب للفنون البصرية 7) بالإسكندريه وبينالى أوستوركا الدولى للشباب والعديد من المعارض الأخري.

لوحات مبهجة بالمعرض
لوحات مبهجة بالمعرض


 

جانب من المعرض
جانب من المعرض


 

بعض اللوحات بالمعرض
بعض اللوحات بالمعرض


 

اللوحات الفنية بالمعرض
اللوحات الفنية بالمعرض


 

الفنانين التشكيلين بالمعرض
الفنانين التشكيلين بالمعرض


 

الضيوف يتفقدون اللوحات
الضيوف يتفقدون اللوحات


 

افتتاح المعرض
افتتاح المعرض


 

إحدي اللوحات بالمعرض
إحدي اللوحات بالمعرض


 

المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل