قطعة أثرية حيرت العلماء فى لندن.. اعرف الحكاية​ – منوعات

إسلام جمال3 مارس 2023 مشاهدة
قطعة أثرية حيرت العلماء فى لندن.. اعرف الحكاية​ – منوعات

وجد علماء الأثار، مشط قديم منحوت من قطعة من جمجمة بشرية، في لندن، وتسبب هذا الاكتشاف في حيرة العلماء، حول ما تم استخدامه بالفعل لتصفيف الشعر منذ آلاف السنين أم لا.


 


اكتشف علماء الآثار العنصر لأول مرة في بار هيل، وهي قرية في كامبردجشاير، إنجلترا، خلال عملية حفر استمرت ثلاث سنوات وانتهت في عام 2018. القطعة الأثرية، التي يعود تاريخها إلى العصر الحديدي (750 قبل الميلاد إلى 43 بعد الميلاد) وقياسها حوالي 2 بوصة (5). سنتيمترات، وتحتوي على ما يقرب من اثني عشر سنًا منحوتة، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع لايف ساينس. 


 


يُطلق على القطعة اسم Bar Hill Comb، وهي واحدة من 280.000 قطعة أثرية من المتحف مدرجة في تحليل مستمر، يمكن للباحثين فقط تنظير الغرض الحقيقي للعنصر، لم يكن هناك دليل على تآكل أسنان المشط، وأشار ثقب تم حفره في الجزء العلوي إلى أنه ربما تم ارتداؤه كتميمة بدلاً من استخدامه كأداة لتصفيف الشعر.


 


قال الباحثون إنه على الرغم من الغرض غير المعروف لهذا العنصر، فإنه يقدم لمحة عن كيفية استخدام الأشخاص في العصر الحديدي لاستخدامات مختلفة لبقايا البشر.


 


هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف قطعة أثرية أعيدت صياغتها من بقايا بشرية في المنطقة. وكشفت الحفريات السابقة عن أدوات صنعت من عظام ساق وذراع بشرية واستخدمت لتنظيف جلود الحيوانات.

المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل