كولر يتحدث عن “الحب والكُره” فى الأهلى وأكثر خسارة حزن عليها وسر غياب سافيو – رياضة

إسلام جمال3 مارس 2023 مشاهدة
كولر يتحدث عن “الحب والكُره” فى الأهلى وأكثر خسارة حزن عليها وسر غياب سافيو – رياضة


أكد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي أن مباراة القطن الكاميروني غداً بطولة أفريقيا قوية وصعبة ولا بديل فيها عن الفوز من أجل الحفاظ على حظوظ المارد الأحمر في التأهل للدور التالي.


ويلتقي الأهلي مع القطن الكاميروني في السادسة من مساء غداً ، السبت، بإستاد السلام في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.


وقال كولر في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد والذي أُقيم ظهر اليوم ،الجمعة، بمقر النادي بالجزيرة أن ترتيب المجموعة حالياً غير جيد وليس منطقياً أن يكون ترتيب الأهلي مُتأخر في المجموعة، كما هو الأن لكن الفرصة قائمة لتصحيح الأوضاع بدءاً من غداً.


وشدد المدرب السويسري على  أن جميع مواجهات دور المجموعات قوية وسنخوض مكواجهة القطنت بدافع الفوز فقط والأهلي فريق كبير وقادر على تصحيح مساره الأفريقي.


ويتواجد صن داونز في صدارة المجموعة برصيد سبعة نقاط من ثلاثة مباريات فيما يحل الهلال السودانى ثانياً برصيد 6 نقاط من 3 لقاءات فيما يأتي الاهلى ثالثاً برصيد نقطة من مباراتين فيما يحل القطن الكاميرونى رابعاً بدون نقاط بعدما لعب مباراتين.


 


وعن وجود عدد كبير من الغيابات في الأهلي الفترة الحالية ، قال كولر : نواجه أزمة بالفعل بسبب كثرة الغيابات للإصابات لكن هذا لن يؤثر على الأهلي في مباراة القطن غدًا لأن الأهلي فريق كبير ولديه قائمة كبيرة وبدائل كثيروة قادرة على تعويض الغيابات لأي سبب .


وأوضح كولر أن عن عدم مشاركة برونو سافيو وأيمن أشرف يعود للإصابة فقط ، مُعلقاً: أستبعاد الثنائي جاء بسبب الإصابة وليس بسبب “الحب والكُره” مثلما يُردد البعض.


وأوضح كولر أنه لم يقوم بتقييم تجربته مع الأهلي حتى الأن وأن كان يرى إنها جيدة فقد خاض معه 26 مباراة خسر 3 منها فقط ، كانت أول خسارة أمام ريال مدريد الأسباني ببطولة العالم للأندية وكانت أمام أقوىة فريق في العالم ، وتابع كولر : أكتر ماتش زعلت أننا خسرناه كان أمام الهلال السوداني مؤخراً بدوري أبطال أفريقيا .


وواصل: لابد من تقييم التجربة والنظر إليها منذ البداية وليس وفقاً لأخر عدة مباريات فقط ، موضحاً أن كأس العالم للأندية برئ من تراجع مستوى الأهلي الفترة الأخيرة لكن الترجع قد يكون له بالمستوى الذهني للاعبين ..خاصة وأننا نتعامل مع “بني أدمين” ووارد أن يحدث ذلك لي لاعب في العالم.


وبرر كولر إعتذار الأهلي عن عدم المشاركة في البطولة العربية ، قائلاً: الإعتذار عن البطولة العربية ليس له علاقة بدروري الابطال، فالمشاركة في البطولة العربية تأتي بعد نهاية الموسم بـ 5 أيام ، وهذا سيكون له تأثير كبير على الإصابات لأن الفريق لن يحصل على راحة كافية قبل إنطلاق الموسم الجديد لذا فضّلت إراحة اللاعبين وعدم المشاركة في البطولة


 


 

المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل