اكتشاف تمثال صغير من البرونز وعرضه فى مزاد عالمى بلندن – منوعات

إسلام جمال3 مارس 2023 مشاهدة
اكتشاف تمثال صغير من البرونز وعرضه فى مزاد عالمى بلندن – منوعات


عثر زوجان بريطانيان على تمثال صغير مصنوع من البرونز، أثناء عملهما فى أحد الحقول، خلال مسيرة للكشف عن المعادن فى هاكونبى لينكولنشاير، واعتقد الزوجان فى بداية الأمر أنهما عثرا على قطعة من المعدن قد تكون قطعة لعجلة عربة قديمة.


ومن المقرر أن يتم عرض القطعة المكتشفة فى دار نونان للمزادات قريبًا، في مايفير، لندن، ومن المتوقع أن تباع القطعة بمبلغ يتراوح بين 800 و1200 جنيه إسترليني (1440 دولارًا أمريكيًا).


ووفقا لدار نونان، حفر بول بعمق 25.4 سم (10 بوصات)، واكتشف ما كان يعتقد في البداية أنه دبوس فولاذي كبير الحجم، والذي كان يستخدم لتأمين عجلات خشبية، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnis، لكن بعد أن أزال بولس الوحل عن القطعة، نظر إليه ورأى وجها بشريا صغيرا لديه جسم بشرى صغير.


يبلغ طول التمثال 5.1 سم (2 بوصة)، ويعتقد أنه يعود إلى القرن الأول الميلادي، في هذا الوقت، كانت بريطانيا مأهولة من قبائل سلتيك التي تم غزوها من قبل جحافل روما، قال نايجل ميلز ، مستشار العملات والتحف في نونان ، عن القطعة أنه “لا يوجد شيء يشبهها تمامًا”.


وقبل وقت طويل من غزو الرومان لبريطانيا في القرن الأول، مارست القبائل السلتية نظامًا زراعيًا ودينيًا معقدًا، ويعتقد أن حمل التمثال مرتبط بطقوس، وذلك لتعزيز الخصوبة عند الإناث أو من خلال الحصاد الوفير في الحقول، وكما هو الحال في العديد من الاكتشافات المماثلة التي تم إجراؤها في بريطانيا، هي أن المعتقدات والممارسات السلتية لم يتم تدوينها وهذا ما يصعب على العلماء تفسيره ويقومون وبوضع تخمينات لاى شى يكتشفونه.

التمثال
التمثال


 

المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل