قصور الثقافة تبدأ أعمال تطوير قصر ثقافة بنها – منوعات

إسلام جمال3 مارس 2023 مشاهدة
قصور الثقافة تبدأ أعمال تطوير قصر ثقافة بنها – منوعات

بدأت وزارة الثقافة تنفيذ أعمال تطوير قصر ثقافة بنها بمحافظة القليوبية بتكلفة 42 مليون جنيه، حيث بدأت الإدارة الهندسية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وكذلك الشركات المكلفة من قبل الوزارة فى أعمال التطوير، ورفع كفاءة قصر ثقافة بنها بتكلفة 42 مليون جنيه.


 


وتشمل تطوير قصر الثقافة كاملا، والمسرح الكبير، وأعمال أنظمة مكافحة الحرائق والإنذار المبكر، والأعمال الكهربائية والإنشائية، وتحديث الأثاث، وتوفير أجهزة الإضاءة، ورفع كفاءة جميع الأقسام على أحدث النظم الحديثة.


 


ومن المقرر أن يتم العمل بشكل سريع حتى تتم إقامة الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة فى شهر أغسطس على مسرح قصر ثقافة بنها المطور، موجها التقدير لقيادات الوزارة والشركات العاملة وكافة العاملين بقصور الثقافة.


 


وأنشئ قصر ثقافة بنها عام 1966 وتم تجديده لأول مره عام 1994، وقد أقيم القصر على مساحة 2225 م2 منها مساحة 400 م2 أقيم عليها قصر ثقافة للطفل وبلغت تكلفة أعمال التطوير بالقصر مبلغ 24 مليون جنيه.


 


يقدم القصر أنشطة متعددة وجميعها يمكن أن يستفاد منها المواطن المصري، وعلى الأخص فئة الشباب، فهو يضم أنشطة فنية ومنها فرقة الموسيقي العربية وهي من أهم الفرق على مستوي الهيئة العامة لقصور الثقافة، وفرقة الآلات أو الموسيقي النحاسية، وكذلك فرقة التنورة للأطفال والتراث الشعبي، ويتبني هواة الغناء والمسرح والتمثيل والإخراج وكذلك الكتابة للمسرح، كما يتم عمل ورش فنية بجانب ورشة الرسم، التي تخلق فنان رسام وتعليمه قواعد الرسم منذ البداية، حتى لو كان غير موهوب بها، كما يضم حجرة الحاسب الآلي التي تحتوي على أجهزة عديدة يمكن استغلالها في خدمة الموطنين. 

المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل