تغييرات كبيرة في هيئة الكتاب.. رحيل رئيس إدارة المعارض ومدير المكتب الفني – منوعات

إسلام جمال5 مارس 2023 مشاهدة
تغييرات كبيرة في هيئة الكتاب.. رحيل رئيس إدارة المعارض ومدير المكتب الفني – منوعات

[ad_1]

تغييرات كبيرة تشهدها الهيئة المصرية العامة للكتاب، خلال الأيام الجارية، فبعدما تولي الدكتور أحمد بهي الدين العساسي، منصب رئيس الهيئة في أكتوبر الماضي، وبعد النجاح الكبير التي حققه معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الأخيرة 2023، فى دورته الـ54، التي أقيمت فى مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، يبدو أن رحيل “الحرس القديم” شعار الهيئة حاليا بعدما تم الاستقرار على ترك أكثر من مسئول منصبه في الساعات الأخيرة.


 


علم “اليوم السابع” أن إسلام بيومى رئيس إدارة المعارض بالهيئة ومدير معرض القاهرة الدولي للكتاب في الدورات الأربعة الأخيرة بعد نقل المعرض من أرض المعارض بمدينة نصر إلى مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ترك منصبه خلال الساعات الماضية، بعدما تم عقد لجنة تجديد يوم الخميس الماضي، ولم يتم الاستقرار على تجديد ندبه، ليصبح مستشارًا بصفته وكيلاً للوزارة، من المرجح أن يقوم بتسيير أعمال إدارة المعارض بعد ترك “بيومى” عن المنصب، محمد الفقي رئيس الإدارة المركزية للتسويق حاليا.


 


الأمر نفسه حدث مع نانسي سمير مدير المكتب الفني لهيئة الكتاب، التي تركت هي الأخرى منصبها بعدما استقرت لجنة التجديد على عدم التجديد لها، ليتولى مكنها محمد عزت التي أشرف على نشاط القاعة الدولية خلال الدورة المنقضية من معرض القاهرة الدولي للكتاب، على أن يتم نقل نانسي للإشراف على إحدى الإدارات الشاغرة في الهيئة.


 


على جانب آخر تولى الشاعر عادل سميح منصب مدير عام النشر بالهيئة، ويتولى في الوقت نفسه بشكل مؤقت تسيير أعمال الإدارة المركزية للنشر خلفًا لجودة رفاعي الذى خرج على المعاش يناير الماضي، وحتى اختيار رئيس جديد للإدارة والتي تقدم إليها 5 مرشحين من بينهم إيمان سند فقط من داخل إدارة هيئة الكتاب، فيما تولى علاء مصطفى منصب رئيس الإدارة المالية بالهيئة بعدما سيير أعمالها لمدة عامين من قبل.


 


يشار إلى أن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، أصدرت قرارًا بتولي الدكتور أحمد بهي الدين العساسي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، في 15 أكتوبر الماضي، خلفًا للدكتور هيثم الحاج علي رئيس هيئة الكتاب السابق، وذلك بعدما تولي الأول منصب نائب رئيس الهيئة لمدة 4 أعوام من 2018  إلى 2022.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل