ننشر أسماء لجنة تحكيم جائزة المبدع الصغير لعام 2023 – منوعات

إسلام جمال5 مارس 2023 مشاهدة
ننشر أسماء لجنة تحكيم جائزة المبدع الصغير لعام 2023 – منوعات

[ad_1]

حصل “اليوم السابع” على أسماء لجنة التحكيم الخاصة بجائزة الدولة للمبدع الصغير الصادر بقرار من وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، بتشكيل لجنة تحكيم الترشيحات المقدمة للحصول على جائزة المبدع الصغير في مجالات الآداب، تحت إشراف الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة بصفته.


 


وتضم اللجنة كلاً من: الأديب أحمد فضل شبلول رئيسا للجنة، وعضوية كل من: أمل جمال، أحمد حسن عوض، عزت إبراهيم، رجب الصاوي، محمد عبد الستار الدش، عبده الزراع.


 


وتعمل تلك اللجنة وفقًا للقرار الوزاري على فحص ومراجعة الترشيحات المقدمة من الهيئات المختلفة، والتأكد من سلامة الإجراءات الإدارية والقانونية، تعد هذه اللجنة قوائم قصيرة تتضمن ضعف العدد المطلوب لكل جائزة، مشفوعا بمبررات ترشيحها، على أن يتم اختيار 10 مرشحين في كل فرع من فروع الجائزة، تتولي لجنة أخرى اختيار الفائزين من بينهم بعد عقد لقاءات مع جميع المرشحين.


 


وشهدت الجائزة منذ انطلاقها تفاعلًا كبيرًا يتزايد كل عام، حيث تقدم في دورتها الأولى أكثر من 4500 عمل، في يناير 2021، وتضاعف هذا العدد في دورتها الثانية بالتزامن مع مضاعفة أعداد الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الثانية، واختيار أربعة فائزين في كل فرع من فروع الجائزة الثمانية، بواقع فائزين لكل مرحلة عمرية. وتقوم وزارة الثقافة بتوفير الرعاية الكاملة للفائزين من خلال القطاعات والهيئات المختلفة التابعة للوزارة، والبدء في إصدار سلسلة أدبية فنية جديدة تحمل عنوان “جائزة الدولة للمبدع الصغير”، تصدر عن المركز القومي لثقافة الطفل، للتعريف بإبداعات الصغار في مجالات القصة والمسرح والشعر، إضافة إلى الرسم.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل