أبرز 5 مشاهد من سمبوزيوم أسوان للنحت 2023 فى دورته الـ27 – منوعات

إسلام جمال5 مارس 2023 مشاهدة
أبرز 5 مشاهد من سمبوزيوم أسوان للنحت 2023 فى دورته الـ27 – منوعات

[ad_1]


يعتبر سمبوزيوم أسوان للنحت احتفالية كبرى للفن فى مصر تتلاقى فيها خبرات النحت والتشكيل لدى الفنانين المصرين مع الأجانب فى  ورش عمل تمتد على مدار أيام ينتج فيها الفنانون من كل الجنسيات تحفهم الفنية التى تكون زينة حفل الختام، وهنا نذكر أبرز مشاهد سمبوزيوم أسوان فى دورته السابعة والعشرين التى اختتمت أعمالها قبل يومين.


وزيرة الثقافة ومحافظ أسوان فى حفل الختام

 


حضرت وزيرة الثقافة نيفين الكيلانى حفل خاتم سمبوزيوم أسوان للنحت برفقة اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وعدد من المسئولين فى المحافظة وقد تخلل الحفل فقرات فنية فلكلورية أداها مجموعة من الفنانين الذين ينتمون إلى محافظة أسوان.

ختام سمبوزيوم أسوان للنحت
ختام سمبوزيوم أسوان للنحت


 


تكريم النحاتين

 


شهد حفل الختام تكريم عدد من الفنانين عن أعمالهم التى قدموها فى السمبوزيوم وضمت قائمة التكريم فنانين مصريين وأجانب.


حضور شبابى قوى

 


حضر عدد كبير من الفنانين الشباب بأعمالهم التى تميزت بجرأتها وقد تميزت ورش العمل بتنوع لافت فى الأعمار ما بين شباب حديثى التخرج وفنانين ذوى سيرة ذاتية تتسم بالزخم، وهو ما كان فرصة لتلاقى الخبرات


الشابات يزهرن فى السمبوزيوم

 


الحضور النسائى وضح من خلال مجموعة من الفنانات الشابات اللائى شاركن فى الحدث، وهن على الرغم من صغر سنهن إلا أنهن أنتجن الأعمال المطلوبة، واستطعن الاستفادة من الفعالية المهمة فى عالم النحت.

سمبوزيوم أسوان للنحت
سمبوزيوم أسوان للنحت


 


مشاركة فنانين عالميين

 


ظهر فنانون أجانب بأعمال ملفتة منهم النحات الفرنسى العالمي لوران مورا والنحات العالمى الآخر الأسباني بيدرو خوردان فضلا عن الفنان المصرى الفرنسى على سالم وكذلك الفنان الإيطالي جوزيبى سبيدو الذى شارك فى سمبوزيوم أٍسوان للنحت بعمل فنى يستلهم مداده وعدته من الأهرامات كتشكيل بصرى وتكوين بنائى، وحضر أيضا فى المشهد الفنان السوداني على عزت الذى شارك بمنحوتة “النهضة”.


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل