فعاليات اليوم.. إحياء ذكرى طاهر البرنبالى وهيئة الكتاب تحتفى بـ أحمد سويلم – منوعات

إسلام جمال6 مارس 2023 مشاهدة
فعاليات اليوم.. إحياء ذكرى طاهر البرنبالى وهيئة الكتاب تحتفى بـ أحمد سويلم – منوعات

[ad_1]


 


تحتفي الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، بذكرى الشاعر الكبير طاهر البرنبالي، ضمن برنامج “عطر الأحباب”، وذلك في السادسة مساء، بقصر ثقافة مطوبس بكفر الشيخ، حيث يشارك في الاحتفالية بسيوني مرعي، سعيد شحاته، محمود دوير، يدير اللقاء عبد الله عبد الصبور.


 


تنظم لجنة التاريخ والآثار، بالمجلس الأعلى للثقافة، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة في السادسة مساء، ندوة بعنوان “عين على مبادرات المجتمع المدنى للحفاظ على الآثار والتراث المصرى”، والتي تنظمها لجنة التاريخ والآثار بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية.


 


تنظم الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، احتفالية بثمانينية الشاعر الكبير أحمد سويلم، حيث ينظم المركز الدولي للكتاب في الخامسة مساء، أمسية بشأن تجربة الشاعر ويوقع فيها بعض إصداراته عن الهيئة، يشارك في الأمسية الناقدان الدكتور أحمد فؤاد والدكتور أحمد عفيفي ويديرها الدكتور رضا عطية الناقد الأدبي.


 


يقيم المجلس الأعلى للثقافة ندوة “مبادرات المجتمع المدني للحفاظ على الآثار والتراث المصري.. نماذج مختارة”؛ والتي تنظمها لجنة التاريخ والآثار بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، وذلك في تمام السادسة مساء؛ ببيت السناري بالسيدة زينب.


 


تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي، وبرنامج دراسات التنمية المستدامة، وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الأفريقية، عددا من الفعاليات، احتفالاً بشهر المرأة “مارس”، تحت عنوان “أسبوع المرأة للبيئة المستدامة” في الفترة من 6-16 مارس 2023.


 


تفتتح مكتبة الإسكندرية، “أسبوع التعليم في نسخته الثالثة 2023″، وذلك في تمام الساعة 12:00 ظهراً بمركز مؤتمرات المكتبة والذي يناقش تحديات ومستقبل التعليم في مصر.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل