“الذكاء الاصطناعى ودوره في المستقبل”.. ندوة في المجلس الأعلى للثقافة – منوعات

إسلام جمال6 مارس 2023 مشاهدة
“الذكاء الاصطناعى ودوره في المستقبل”.. ندوة في المجلس الأعلى للثقافة – منوعات

[ad_1]


ينظم المجلس الأعلى للثقافة – لجنة فنون الطفل، ندوة “الذكاء الاصطناعي ودوره في المستقبل”، يوم الأربعاء 15 مارس 2023 تمام الساعة الرابعة عصرًا بمقر المجلس.


 وتأتى الندوة تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى – وزيرة الثقافة؛  والدكتور هشام عزمي – الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة؛ فاطمة المعدول- مقرر لجنة فنون الطفل  بالمجلس.


تدير الندوة: فاطمة المعدول – مقرر اللجنة ، ويشارك بها، الدكتور إيناس محمود حامد- أستاذ الإعلام جامعة عين شمس وعميد الجزيرة الإعلام والعلوم والأتصال ، والدكتورة شهيرة صلاح الدين أحمد- رئيس تحرير مجلة سمير ومؤسسة دار الهلال، والدكتور محمد عبد الفتاح أبو رزقة- أستاذ الذكاء الاصطناعي عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.


جدير بالذكر، أعلن المجلس الأعلى للثقافة، عن تفاصيل منح تفرغ للمبدعين المصريين لعام 2023/2024 فى الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والانسانية، ومن المقرر تلقي الطلبات حتى 9 مارس الجاري على أن تقدم الأعمال إلى الإدارة العامة لمنح التفرغ بالدقي.


تعد منح التفرغ التي يمنحها المجلس الأعلى للثقافة سنويًا لعدد محدود في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، رافدا هاما من الروافد الثقافية التي تهيئ للكتاب والمثقفين والمبدعين المناخ المثالي للتفرغ لإبداعاتهم.


وتنقسم منح التفرغ إلى 3 شرائح مختلفة، الأولى والثانية والثالثة، وتكون لكل شريحة قيمة مالية مختلفة عن الأخرى يحصل عليها الفائز بشكل شهري، حتى ينتهي من المشروع المتقدم به.


ومن بين شروط  العامة التقدم لمنح التفرغ


سيرة ذاتية وبيان بأعماله في مجال إبداعه


تصور محدد يتضمن خطة تفصيلية لمشروع تفرغه الذي يشترط فيه ألا يكون مقدمًا لنيل درجة علمية أو منحة أخرى أو جوائز ولم يسبق نشره.


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل