“نحو التوازن”.. تجربة تفاعلية للنحات أحمد بسيونى فى سمبوزيوم أسوان – منوعات

إسلام جمال6 مارس 2023 مشاهدة
“نحو التوازن”.. تجربة تفاعلية للنحات أحمد بسيونى فى سمبوزيوم أسوان – منوعات

[ad_1]


“نحو التوازن” هي تجربة النحات أحمد بسبونى التى طرحها فى سمبوزيوم أسوان الدولي السابع والعشرين للنحت وتقوم فكرتها على دمج أكثر من عنصر لإنتاج قطعة فنية منحوتة تفعالية تسمح لمن يراها بالتفاعل معها مباشرة حيث يمكن تحريك عناصر القطعة الفنية.


وتتسم القطعة المنحوتة من الجرانيت بعنصر الحركة ويتكون العمل من 3 أجزاء مشبك غسيل وخزنة، ويكمل تلك العناصر الإنسان الذى ما إن يصعد أعلى العمل الفنى حتى يسعى للتوازن أمام الخزنة التى تقف على الجانب المقابل وترمز الخزنة إلى مستقر المشاعر عند الإنسان، بمعنى أن كل إنسان يظل يسعى للتوازن مقابل خزينة مشاعره التى تفرض نفسها على واقعه وحياته.


وقال أحمد بسيونى لليوم السابع إنه استعان ببعض الخامات التى اشتراها خصيصا من أجل هذه القطعة الفنية مثل “سوسته” تعمل على إيجاد التوازن فى القطعة الفنية بحيث تقل أسفل الثقل المتمثل في الخزنة الموضوعة على الجزء العلوي من النحت.


وشارك نحو 17 فنانًا من مصر ومختلف دول العالم بأعمال فنية رائدة تبرز ثقافات وفنون من مختلف أنحاء العالم، لتجتمع أعمالهم الفنية فى بانوراما مبهرة بأكبر متحف مفتوح للسمبوزيوم على ضفاف نهر النيل، ليصبح مزاراً سياحياً جديداً يضاف إلى خريطة أسوان السياحية.


والسبعة عشر فنانا الذين شاركوا فى دورة هذا العام من سمبوزيوم أسوان للنحت فى الدورته السابعة والعشرين هم  من مصر: أحمد بسيونى، سمر البصال، الدكتور عبد العزيز صعب، الدكتور على سالم، وئام على، بجانب الفنانين الأجانب بيدرو خوردان “إسبانيا”، جوزيبى سبيتو “إيطاليا”، على عزت “السودان”، لوران مورا “فرنسا”، وشباب الورش، برجو النجار، تسنيم عياد، ريم الحفناوي، مايكل عادل، تسبيح محمد، حازم الشناوى، شاهيناز مجدي، عبد الرحمن محفوظ.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل