الفرنسى لوران مورا.. يجسد السفر عبر الزمن والمكان فى سمبوزيوم أسوان 2023 – منوعات

إسلام جمال6 مارس 2023 مشاهدة
الفرنسى لوران مورا.. يجسد السفر عبر الزمن والمكان فى سمبوزيوم أسوان 2023 – منوعات

[ad_1]


موتور دراجة بخارية يتحول إلى رمز للسفر عبر الزمن والمكان، هذا ما فكر فيه النحات الفرنسى لوران مورا فى سمبوزيوم أسوان الدولى للنحت 2023 لدى تنفيذ قطعته الفنية المنحوتة “التحدي”.


ولنتذكر معا ما فكر فيه لوران مورا حين أراد لهذا العمل الخروج إلى النور لقد أراد الربط بين فكرتين أو تطوير فكرة إلى أخرى، فقد سعى فى البداية إلى إنشاء منحوتة لموتور دراجته البخارية بمناسبة مرور مائة عام على أول إنتاج لهذا الموتور غير أنه بعدها أختار أن يجعل من هذا الموتور رمز لإمكانية السفر إلى القمر ووضع قدميه عليه كمن صعدوا إلى القمر عبر الفضاء، وهى فكرة خيالية لكنها كانت حافز تنفيذ عمله الفنى الذى شارك فى سمبوزيوم أسوان كما ذكر لليوم السابع.


وقال لوران مورا لليوم السابع إنه استخدم خامات الجرانيت الوردى والأسود مازجا بين القطع الخشنة واللينة للتعبير عن فكرته متى أمكن لهذا التزاوج أن يكون معبرا فنيا نحو الفكرة.


ويعيش لوران مورا في إحدى قرى فرنسا ولم يتعامل مع أي شكل ن أشكال الحياة الحضرية، وقد لد في مدينة نانسى بشمال فرنسا عام 1966.


وقد شارك لوران مورا سمبوزيوم أسوان ضمن عدد من الفنانين الأجانب الذى حضروا إلى مصر للمشاركة فى الحدث الفنى ، وقد شارك فى هذه الدورة، 17 فنانًا، من مصر: أحمد بسيونى، سمر البصال، الدكتور عبد العزيز صعب، الدكتور على سالم، وئام على، بجانب الفنانين الأجانب بيدرو خوردان “إسبانيا”، جوزيبى سبيتو “إيطاليا”، على عزت “السودان”، لوران مورا “فرنسا”، وشباب الورش، برجوا النجار، تسنيم عياد، ريم الحفناوي، مايكل عادل، تسبيح محمد، حازم الشناوى، شاهيناز مجدي، عبد الرحمن محفوظ.


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل