مديرة اليونسكو تلتقى ببائعى الكتب وتتفقد أشهر شوارع ومقاهى العراق – منوعات

إسلام جمال7 مارس 2023 مشاهدة
مديرة اليونسكو تلتقى ببائعى الكتب وتتفقد أشهر شوارع ومقاهى العراق – منوعات

[ad_1]

زارت أودرى أزولاى، المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو العراق، فى زيارة رسمية، التقت خلالها برئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، وبرئيس وزراء العراق محمد شياع السودانى، وخلال الزيارة قامت بجولة فى شوارع العراق، ومعالمها السياحية.


 


أودرى أزولاى، مديرة اليونسكو، نشرت العديد من التغريدات على حسابها الرسمى على منصة “تويتر”، وقالت: يا له من يوم أول مثير جدا في العراق، كان من دواعي سروري للغاية بالنسبة لي أن أسير في شوارع بغداد القديمة، لرؤية آثارها التي تشهد على التاريخ الغني للعراق، وأن أجري محادثات مباشرة مع أهل بغداد.


 


وخلال زيارتها فى شوارع بغداد، قامت مديرة اليونسكو بلقاء مالك مقهى الشهبندر، وهو مكان أيقوني للتراث الفكري لـ بغداد، ووجهت الشكر له، على كرم الضيافة ورسالة الأمل الملهمة التى شعرت بها منه.


 


أيضا التقت مديرة اليونسكو ببائعي الكتب الذين أكدوا لها أن الثقافة لها دور رئيسي فى مستقبل العراق، وأنها عامل مهم للتماسك الاجتماعي، كما أنها مصدر لخلق فرص العمل والنشاط الاقتصادي.


 


وعبرت مديرة اليونسكو على سعادتها بزيارتها لشارع المتنبى، الذي يعد من أحد أبرز الشوارع العربية المشهورة على مستوى العالم.


 


 


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل