مؤسسة فاروق حسنى تعلن أسماء الفائزين بجوائز الفنون في دورتها الرابعة لعام 2023.. سارة أحمد حسن تفوز في النقد التشكيلي وفاطمة محمد في النحت وعمر أمجد في التصوير الفوتوغرافي وسالى عبد اللطيف في التصوير – منوعات

إسلام جمال7 مارس 2023 مشاهدة
مؤسسة فاروق حسنى تعلن أسماء الفائزين بجوائز الفنون في دورتها الرابعة لعام 2023.. سارة أحمد حسن تفوز في النقد التشكيلي وفاطمة محمد في النحت وعمر أمجد في التصوير الفوتوغرافي وسالى عبد اللطيف في التصوير – منوعات

[ad_1]

أعلنت مؤسسة فاروق حسني للفنون، أسماء الفائزين بجوائز الفنون في دورتها الرابعة لعام 2023، في أفرع (التصوير “الرسم” – العمارة – النحت – النقد الفني التشكيلي – التصوير الفوتوغرافي)، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوي التي أقامته المؤسسة بمركز الجزيرة للفنون، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والفنان فاروق حسني، وأعضاء مجلس أمناء الجائزة، ولفيف من قيادات الوزارة.


 


وفي البداية افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني والفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون المعرض الجماعي للشباب وحفل توزيع جوائز الفنون الدورة الرابعة لعام 2023 لمسابقات الفنون، التي تقام بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية وذلك بمركز الجزيرة للفنون، وبحضور أعضاء مجلس أمناء المؤسسة وأعضاء لجان تحكيم المسابقات وعدد كبيرمن الفنانين والنقاد والشخصيات البارزة وقيادات وزارة الثقافة.


 


وفى كلمته ثمن الفنان فاروق حسني دور وزارة الثقافة فى رعاية المؤسسة الذى منحها ثقلاً فى الوسط الإبداعي وكذلك وجه “حسني” الشكر لكل وسائل الإعلام المقروءة والمرئية على دعمها الدائم للمؤسسة والاهتمام بكافة الأنشطة التي تقدمها للشباب المبدع والمتميز واكتشافهم وتقديمهم للمجتمع وكذلك قدم الشكر لمجلس الأمناء على كل ما بذلوه من وضع الخطط والاستراتيجيات مما ساعد في نجاح المؤسسة في جميع الخطوات المنوطة بها، كما وجه الفنان فاروق حسني الشكر للسادة أعضاء لجان التحكيم.


 


ثم توجه الفنان فاروق حسني باسم مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون بالتهنئة لجميع الفائزين والمشتركين في المعرض الجماعي لجوائز الفنون الدورة الرابعة لعام 2023 متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح.


 


وصاحب افتتاح المعرض حفل موسيقى كلاسيكي، وبدأ حفل توزيع الجوائز بفيلم تسجيلى بعنوان “قصة جائزة”، وتم توزيع جوائز الفنون والبالغ جوائزها نصف مليون جنيهاً مصرياً  كالآتي :


 

جائزة النقد الفني


فازت بالمركز الأول سارة أحمد حسن عوده وحصولها على درع التكريم وشهادة تقدير، والمركز الثاني سارة حامد حامد زيادة، والمركز الثالث مناصفة بين كلاً من فيفيان أمين عبده بطرس، إسراء أحمد عبد الحميد على دغيم.


 

جائزة العمارة


فاز بالمركز الأول مشاركة جماعية لكلاً من محمد عزت محمد عبد العزيز، محمد مجدي محمد رياض دويدار وحصولهم على درع التكريم وشهادة تقدير، والمركز الثاني مشاركة جماعية لكلاً من تيمور مصطفي حلمي سنبل، عبد الرحمن أمين التمامي، مريم عبد الناصر يوسف حامد، نورهان سامح محمود أحمد سعيد، والمركز الثالث مشاركة جماعية لكلاً من ميار صلاح أحمد خلف الله، سمية مجدي محمد محمود، كما فاز بشهادة شكر وتقدير بمشاركة فردية المتسابق محمود فاروق جبر جبر، ومشاركة فردية للمتسابق باسم أحمد عاصم عبد السميع أحمد أمام.


 

التصوير الفوتوغرافي


فاز بالمركز الأول ودرع التكريم عمر أمجد حسن رأفت علي، وفاز بالمركز الثاني رحمة إبراهيم محمد محمد السيد، وفاز بالمركز الثالث محمود سعد فهمي درويش محمد، كما فاز بشهادة شكر وتقدير المتسابق جورج القمص يوسف ناشد ساويرس، والمتسابق إسلام محمود محمد عثمان حسن.     


                                                                                                                               

جائزة النحت


فاز بالمركز الأول ودرع التكريم فاطمة محمد خالد محمد خالد ثابت، وفاز بالمركز الثاني محمد عزت سيد محمد، وفاز بالمركز الثالث يوستينا شحاته فهمي شحاتة.


 


 

جائزة التصوير “الرسم”


فاز بالمركز الأول ودرع التكريم سالي جمال خليل عبد اللطيف النجار، وفاز بالمركز الثاني آية محمد أحمد خليل فراج، وفاز بالمركز الثالث وليم صفوت فهيم عوض الله.


 


ومن الجدير بالذكر أن المعرض يستمر حتى 21 مارس 2023، وتقيم مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون على هامش المعرض عدد من الندوات الفنية والمعمارية لفروع (التصوير “الرسم” – التصوير الفوتوغرافي – النحت – العمارة – النقد الفني التشكيلي) بمركز الهناجر للفنون بساحة دار الأوبرا.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل