مناقشة “سلم يعقوب” و “وصايا الريح” فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية – منوعات

إسلام جمال10 مارس 20231 مشاهدة
مناقشة “سلم يعقوب” و “وصايا الريح” فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية – منوعات

[ad_1]

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، ندوة بعنوان (اقرأني وأقرؤك) لمناقشة روايتين هما “سلم يعقوب” للكاتبة ريهام عياد، و”وصايا الريح” للكاتب فكري عمر، يوم الثلاثاء 14 من مارس الجارى، فى تمام الساعة السادسة مساءً.


 

ويقدم كل كاتب خلال الندوة قراءة لرواية الكاتب الآخر، ثم يناقش الروايتين معًا الناقد وحيد مهدي،  ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية. 


 


يذكر أن ريهام عياد: حاصلة على ليسانس أداب قسم إرشاد سياحي جامعة عين شمس. صدر لها: رواية “قلوب كسيرة” وشاركت في ديوان جماعي “حواديت البنات” عام 2018 ، ورواية “سلم يعقوب” عن سلسلة كتابات جديدة الهيئة المصرية العامة للكتاب.


 


وفكري عمر: عضو اتحاد كتاب مصر صدر له:  مجموعات قصصية: من كلمات الرجل الميت- أنا ظل الآخر- الجميلة وفارس الرياح- تُراب النخل العالى- مقهى الشجرة الزرقاء. روايات: محاولة التقاط صورة- الزمن الآخر- وصايا الريح- فُلك النور- عين من زجاج ومن الجوائز التي حصل عليها: الجائزة الأولى في الرواية من المجلس الأعلى للثقافة 2012م، مسابقة المواهب – دورة إبراهيم أصلان – عن رواية “الزمن الآخر”. الجائزة المركزية في الرواية 2019 / 2020م – دورة الروائي فؤاد حجازي – عن رواية “فُلْك النور”.


 


أما وحيد مهدي فهو كاتب وباحث في الأدب والفنون صدر له أكثر من عشر كتب منها: الخطوة الأولى وأهل القمة وطقوس العبقرية، مارس الكتابة الصحفية منذ عام 2001 في جريدة التجمع، وجريدة القاهرة، وجريدة الدستور، ومجلة الشباب، والمواقع الإلكترونية المرموقة وغيرها.. قدم عددًا من المحاضرات الأدبية الأسبوعية والشهرية، وناقش عددًا من الأعمال الروائية بالمراكز الثقافية المختلفة كمركز الإبداع، وقصر ثقافة الأنفوشي.


 


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل