أحمد الجندي يتوج بذهبية كأس العالم للخماسي الحديث فى القاهرة – رياضة

إسلام جمال11 مارس 2023 مشاهدة
أحمد الجندي يتوج بذهبية كأس العالم للخماسي الحديث فى القاهرة – رياضة

[ad_1]

توج البطل الأوليمبي المصري أحمد الجندى نجم منتخبنا الوطني للخماسي الحديث بالميدالية الذهبية لبطولة كأس العالم للخماسي الحديث والتى تستضيفها مصر.


 


وجاء تتويج أحمد الجندي بالميدالية الذهبية عقب احتلاله المركز الأول بمجموع نقاط 1516، وجاء المجري كسابا بوهم المركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية برصيد 1514 نقطة ، وحل التشيكي مارتن فاليدج في المركز الثالث حاصلا على الميدالية البرونزية برصيد 1511 نقطة ، فيما احتل مهند شعبان لاعب منتخبنا الوطني المركز الرابع برصيد 1505 نقطة.


 


وجاءت باقي نتائج اللاعبين المصريين كالتالي : معتز وائل في المركز التاسع برصيد 1486 نقطة ،  ومحمد الجندي في المركز الـ 11 برصيد 1473 نقطة ، و أحمد أشرف في المركز الثامن عشر .


 


وكانت سلمى أيمن لاعبة منتخبنا الوطني قد توجت بالمبدالية البرونزية لفردي السيدات  ،  واحتلت ملك إسماعيل المركز الخامس، والذي أقيمت منافساته  صباح اليوم.


وتقام البطولة بمشاركة حوالي 156 لاعبًا من أبطال الخماسي الحديث من 35 دولة، البطولة هي الافتتاحية لسلسلة كأس العالم،يتبعها ثلاث بطولات أخرى في أنقرة بتركيا ، ثم في بودابست بالمجر الشهر القادم ، وبصوفيا بلغاريا مايو القادم ، ثم يقام نهائي سلسلة كأس العالم للعام الجاري بأنقرة بتركيا مطلع يونيو القادم. وتعد البطولة ذات أهمية قصوى حيث أنها أولى البطولات التي تساهم في جمع النقاط الترتيبية ، التي سيجمعها الأبطال خلال تلك السلسلة بداية من الآن و حتى صيف عام 2024 ، للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل