“الأشعة فى الحاسة السابعة” مؤتمر يستعرض تقنيات المستقبل فى علم الآثار – منوعات

إسلام جمال13 مارس 2023 مشاهدة
“الأشعة فى الحاسة السابعة” مؤتمر يستعرض تقنيات المستقبل فى علم الآثار – منوعات

[ad_1]


تحت عنوان “الأشعة فى الحاسة السابعة”، أقيم المؤتمر السنوي العشرون لقسم الأشعة التشخيصية بكلية طب القاهرة، فى أحد الفنادق بالقاهرة، برئاسة الدكتور سحر سليم رئيسة القسم، و التي ألقت المحاضرة الافتتاحية عن دور الأشعة في علم الآثار.


 


وقد قدم المؤتمر ثلاثة جلسات علمية ألقى فيها أعضاء القسم محاضرات عن أحدث مستجدات علم الأشعة و تقنيات المستقبل، بحضور وبمشاركة في الجلسة الافتتاحية عميدة الكلية الأستاذ الدكتور منال المصري، والتي ألقت كلمة الافتتاح عن مواكبة قسم الأشعة في كلية طب قصر العيني مع التقدم العلمي والتقني العالمي.


 


كما حضر المؤتمر مدير مستشفيات جامعة القاهرة ا.د حسام صلاح والذي تحدث عن الدور الفعال لقسم الأشعة التشخيصية في تقديم أكثر من مليون فحص سنويا لمرضى مستشفيات جامعة القاهرة، إلى جانب حضور نائب مدير المستشفيات الأستاذ الدكتور هاني العسلي مدير قسم الأشعة وذلك بمصاحبة لفيف من الدكاترة من إدارة الكلية، وعددا من رؤساء أقسام في الكلية ورؤساء أقسام الأشعة في الجامعات المصرية. 


 


كما بدأ المؤتمر بحضور السفير اوكا هيروشي سفير اليابان في القاهرة  بمصاحبة أعضاء من السفارة،  وأساتذة كلية الآثار جامعة القاهرة  الأستاذ الدكتور طارق توفيق مدير المتحف المصري الكبير السابق، والأستاذ الدكتور مصطفى عطا الله  عضو لجنة العرض بمتحف الحضارة، من وزارة الآثار الدكتورة سامية المرغني مديرة مركز صيانة المومياوات السابق. 


 


وتم خلال المؤتمر تكريم رواد قسم الأشعة التشخيصية بكلية طب قصر العيني بحضور عميدة الكلية، وهم الدكتور سمير التطاوي و الدكتور حلمي القفاص والدكتورة مرفت شفيق والدكتور عادل بلال و الدكتور أحمد سامي سعيد، كما قدم المؤتمر شهادات شكر و تقدير للمتميزين في الأداء من  الأطباء أعضاء القسم و كذلك من الموظفين و الفنيين.


و قدم المؤتمر فيديو مسجلا للموهوبين من أطباء الأشعة المصريين في فنون التصوير الفوتوغرافي والرسم والأدب و الموسيقى، وقد صاحب المؤتمر معرضا لأحدث أجهزة و تقنيات الأشعة التشخيصية بواسطة الشركات المصرية والعالمية.


 

الدكتورة سحر سليم خلال تكريم الرواد
الدكتورة سحر سليم خلال تكريم الرواد

المؤتمر
المؤتمر


.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل