السفير الألماني يتفقد الوحدة الصحية بقرية البلابيش المستجدة ضمن مبادرة حياة كريمة بسوهاج.. صور وفيديو – محافظات

14 مارس 202371 مشاهدة
السفير الألماني يتفقد الوحدة الصحية بقرية البلابيش المستجدة ضمن مبادرة حياة كريمة بسوهاج.. صور وفيديو – محافظات

[ad_1]

202303140529422942

تفقد السفير الألمانى فرانك هارتمان، منذ قليل، أعمال إنشاء الوحدة الصحية بقرية البلابيش المستجدة، والتي يجري إنشاؤها وفقا لنظام التأمين الصحي الشامل الجديد بمركز دار السلامل بمحافظة سوهاج، ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


 


واستمع السفير الألمانى إلى شرح مفصل حول مكونات المبنى والخدمات التى يقدمها للمواطنين بالقرية، وتشمل “الوحدة الصحية – الإسعافات الأولية ـ خدمة كبار السن ـ أمومة وطفولة ـ متابعة حمل وتنظيم الأسرة ـ عيادة أسنان ـ 2 عيادة كشف ـ 2 معمل ـ صيدلية ـ تثقيف صحي ـ مكتب تطعيمات ـ مكتب مواليد ووفيات ـ قاعة اجتماعات ـ سكن أطباء وتمريض”.


 


كما زار مستشفى المركز بدار السلام جنوب محافظة سوهاج، والتي تتم بها أعمال التطوير، تمهيدا لدخولها الخدمة بكامل طاقتها لتقديم خدمتها الصحية للأهالى بمركز ومدينة دار السلام، ضمن مبادرة حياة كريمة، كما قام السفير بتفقد مدرسة عرب العطيات الابتدائية الممولة من البنك الألمانى.


 


هذا وقد استمع السفير إلى شرح مفصل عن مستشفى دار السلام المركزى والخدمات التي تقدمها المستشفى للمواطنين بعد الانتهاء من تطويرها وانتهاء أعمال الإنشاءات الجديدة بها، وشارك السفير وحرمه طلاب مدرسة عرب العطيات بعض حصص اليوم الدراسى وتم تقديم الحلوى لهم، وطالبت زوجة السفير الطالبات بممارسة الرياضة لأنها مهمة للجسم وللعقل.


 


هذا وقد بدأ السفير جولته بمحافظة سوهاج صباح اليوم الثلاثاء، من خلال زيارة معبد أبيدوس بالبلينا جنوب محافظة سوهاج، واستمع السفير إلى شرح مفصل حول المعبد وتاريخه والأحداث التى مرت به، حيث أبدى إعجابه الشديد بالحضارة المصرية، وما تحويه من أسرار، وذلك بحضورالنائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وألفت المزلاوى وأنسى نعيم ونور أبو ستيت والدكتور محمود أبو الخير ولطفى محمد على ريس مدينة بالبلينا، وذلك على هامش زيارته للمحافظة، والتي تستمر ثلاثة أيام حتى الأربعاء 15 مارس الجاري؛ لزيارة المناطق السياحية والأثرية، وبعض مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بمركز دار السلام، وتفقد عددا من المدارس المهتمة بتدريس اللغة الألمانية.


 


وكان السفير قد التقى اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج بمكتبه أمس، ورحب به  على أرض سوهاج، متمنيا له زيارة سعيدة، مؤكدا على أهمية التعاون بين الدولتين فى مختلف المجالات، وأن سوهاج ترحب بالزيارات والمبادرات التى تهدف إلى تحقيق التنمية والتعاون الثقافي، وتبادل الخبرات، من خلال نقل ما يلائم المجتمع المصري من ثقافات وخاصة من الشعوب التى ترتبط بصداقة قوية مع الشعب المصرى وهو ما تتميز به العلاقة بين الشعبين المصرى والألمانى.


 


من جانبه، أعرب السفير الألمانى عن شكره على حفاوة الاستقبال، مشيدا بالوضع التنموى للمحافظة، وما تتمتع به سوهاج من مشروعات للبنية التحتية الجيدة ومقومات التنمية الشاملة، مشيرا إلى أن زيارته تهدف إلى تقديم الخدمة المجتمعية لمحافظة سوهاج خاصة، ومحافظات الصعيد بصفة عامة، ايمانا بدور السفارة الألمانية فى دعم المجتمع المصرى ككل.


 


ويذكر أن زيارة السفير الألمانى لسوهاج تستهدف زيارة الأماكن السياحية “متحف سوهاج القومي، والدير الأحمر”، وكذلك عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بمركز دار السلام، وزيارة عدد من المدارس التي تدعم تدريس اللغة الألمانية في سوهاج.


 


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل