قصور الثقافة تحتفي بالشاعر أحمد سويلم في كفر الشيخ.. الخميس – منوعات

إسلام جمال14 مارس 2023 مشاهدة
قصور الثقافة تحتفي بالشاعر أحمد سويلم في كفر الشيخ.. الخميس – منوعات

[ad_1]

تحتفي الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، بالشاعر أحمد سويلم ضمن برنامج “العودة إلى الجذور”، وذلك في السابعة مساء الخميس المقبل 16 مارس بالمركز الثقافي بكفر الشيخ، يشارك في الاحتفالية د. محمد عيسى، حسين الموافي، مصطفى أبو هلال، يدير اللقاء بسمة شعبان.


 


برنامج “العودة إلى الجذور” أطلقته الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان وتنفذه الإدارة العامة للثقافة العامة بإدارة الشاعر عبده الزراع، بهدف إلقاء الضوء على سيرة ومسيرة كبار الكتاب وتقديم شهادات حول علاقة تجاربهم الإبداعية بالمكان وتراثه عبر العودة إلى جذورهم، إضافة إلى تقديم دراسات حول تجاربهم الإبداعية.


 


والشاعر أحمد سويلم من مواليد 8 ديسمبر 1942، بمركز بيلا بكفر الشيخ، حصل سويلم على بكالوريوس التجارة 1966م، وهو يعمل مديراً للنشر في دار المعارف وأستاذاً غير متفرغ لمادة أدب الأطفال في كلية التربية بجامعة حلوان، عضو لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة ومجلس إدارة اتحاد الكتاب واتحاد الأدباء ونقابة الصحفيين. تنوعت إبداعاته بين الشعر والمسرح الشعري، من دواوينه الشعرية “الطريق والقلب الحائر”، “الهجرة من الجهات الأربع”، “البحث عن الدائرة المجهولة”، “الليل وذاكرة الأوراق”، “الخروج إلى النهر”، “السفر والأوسمة”، “العطش الأكبر”، فضلا عن المسرحيات الشعرية ومنها “إخناتون”، “شهريار”، “الفارس” وهو عضو اتحاد الكتاب، وعضو لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة، كما حصل على عدد من الجوائز منها جائزة المجلس الأعلى للفنون والآداب 1965 – 1966، وجائزة الدولة التشجيعية 1989، جائزة أندلسية للشعر 1997، جائزة الدولة التقديرية في الآداب 2016.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل