مناقشة رواية “مهمة سرية” لـ أشرف أبوجليل في دار بتانة.. السبت – منوعات

15 مارس 202379 مشاهدة
مناقشة رواية “مهمة سرية” لـ أشرف أبوجليل في دار بتانة.. السبت – منوعات

[ad_1]

تقيم دار بتانة للنشر، ندوة نقدية في السادسة مساء السبت القادم، لمناقشة رواية “مهمة سرية” للشاعر أشرف أبو جليل، الصادرة عن الدار، ويناقشها النقاد الدكتور محمد حسن عبد الله والدكتور سعيد شوقي والدكتور محمد عليوة ويديرها الدكتور عايدي على جمعة.


 


وتعد رواية “مهمة سرية” هو العمل الروائي الأول للكاتب أشرف أبوجليل وكيل وزارة الثقافة بعد 12 كتابا في الشعر والمسرح وأدب الطفل.


 

مهمة سرية
مهمة سرية


 


الرواية من أدب اليافعين – من سن 14 إلى 20 عام- وتنتمي الى عالم القصص التفاعلية التي تضع نهايات متعددة للقصة وتجعل القارئ يتخير النهاية التي تروق له من ثلاث نهايات، وتدور أحداثها في دولة عربية، لها شريط حدودي محتل، وبها احتقان داخلي، تقوم زميلات الفتاة “خضراء” في المدرسة باتهامها بأن لديها قوة خارقة في عينيها، وينسجن حولها كثيرا من الخوارق تصل إلى حد اتهامها بقتل معلمها بطاقة سحرية غامضة من عينيها لأنه أهانها وتستدعي المدرسة ولي أمر الطالبة الأستاذ الجامعي زوج الصحفية الكبيرة، والذي يسخر من هذه الاتهامات ويرفض اتهام أولياء الأمور لابنته فما كان من أولياء الامور المتنفذين إلا أن قدموا بلاغا إلى النيابة بذات التهم يطالبون فيه بالتحقيق مع الفتاة، وتتسابق الفضائيات على بث مواد إعلامية عن الفتاة الخارقة فيتم اختطاف الفتاة قبل القبض عليها بساعات ليصبح السؤال: من اختطف الفتاة ووالدها؟ ومن له مصلحة في اختفائها؟


 


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل