مركز بومبيدو يوقع اتفاقية مع السعودية لتطوير متحف جديد فى العلا – منوعات

إسلام جمال16 مارس 20231 مشاهدة
مركز بومبيدو يوقع اتفاقية مع السعودية لتطوير متحف جديد فى العلا – منوعات

[ad_1]

وقع لوران لوبون رئيس مركز بومبيدو فى باريس اتفاقية مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا (RCU) بالسعودية لتطوير متحف واسع النطاق للفن المعاصر الإقليمى والدولى فى الصحراء الشمالية الغربية للبلاد، على أن يكون افتتاحه فى الفترة ما بين 2028 – 2029.


 


وبحسب إيونا بلازويك مستشارة الهيئة الملكية لمحافظة العلا فى مجال برمجة الفنون المعاصرة، فإن الاتفاقية تتضمن تدريبًا تقنيًا لمتخصصى المتاحف فى المملكة العربية السعودية، فضلاً عن فرص استعارة الأعمال الفنية بين المجموعات الخاصة بالمؤسستين، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع أرت نيوز. 


 


وقال بلازويك لـ ARTnews: “يسعدنا العمل معهم كأحد الشركاء المؤسسيين، ستكون جميع علاقاتنا متبادلة ، حيث نتشارك المعرفة والخبرة – على سبيل المثال، نأمل أيضًا أن نقدم للزملاء في بومبيدو والمتاحف الأخرى ، مواضيع عن العلا للتعلم من برامج التكليف الفنية والإقامات الخاصة بنا ، وللتفاعل مع مجتمعاتنا المحلية”.


 


وسيركز المتحف على مجموعته على الفن من جنوب غرب آسيا وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، وستمتد عبر الوسائط، مع التركيز على فن الأرض والأشكال الرقمية الناشئة، وستقوم الهيئة الملكية لمحافظة العلا أيضًا بتكليف أعمال التركيبات الغامرة والأعمال الفنية العامة لفنانين عرب وغيرهم من الفنانين. 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل