النجار أنتون.. هل كان شخصية حقيقية في حياة الكاتب كريستيان فريدريش هيبل؟ – منوعات

18 مارس 2023118 مشاهدة
النجار أنتون.. هل كان شخصية حقيقية في حياة الكاتب كريستيان فريدريش هيبل؟ – منوعات

[ad_1]

20200318115909599

تمر اليوم ذكرى ميلاد الكاتب الألمانى كريستيان فريدريش هيبل الذى ولد فى 18 مارس من سنة 1813، ورحل فى سنة 1863، ومن أعماله (يوديت، جينوفيفا، الماسة، ماريا ماجدالينا، أنا، مأساة فى صقلية، يوليا والملك بيتر، هيرودس وماريامنه، أجنس برناور، صور من حياتى، جيجس وخاتمه، الأم والطفل). 


ومن الشخصيات الأدبية التي بدعها شخصية النجار أنتون، فهل كان شخصية حقيقية؟


 انتقل كريستيان فريدريش هيبل  بفضل منحة دراسية إلى هايدلبرج فى عام 1836، حيث كان يحضر أحيانا محاضرات قانونية، وكان فى نفس الوقت يعيش فى فقر مدقع. وهناك تعرف على إميل روس، وفى سبتمبر بدأ فى رحلة على الأقدام عبر شتراسبورج وشتوتجارت وتوبنجن حتى ميونخ، حيث أقام عند النجار أنتون شفارتس، وكان هذا النجار هو الشخصية الأصلية الذى صنع منها هيبل شخصية “النجار أنتون” فى مسرحية ماريا ماجدالينا.


 


وخلال إقامته لدى النجار أنتون  وفى ظل ظروفه المادية الصعبة أحب ابنته، وبرغم ذلك فقد عاد فى عام 1839 سيرا على الأقدام وبلا زاد لمدة أسبوع من ميونخ إلى هامبورج مرة أخرى، حيث رقد فى الفراش بعد إصابته بالتهاب رئوى، واعتنت به إليزه لينسنج فوقف على قدميه مرة أخرى، وأنجب فى العام التالى ابنه الأول ماكس عام 1840م.


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل