شاهد لحظة تقديم الكفن بجلسة صلح بين عائلتى آل جمعة وآل عبد الرحيم بالأقصر.. صور – محافظات

20 مارس 2023157 مشاهدة
شاهد لحظة تقديم الكفن بجلسة صلح بين عائلتى آل جمعة وآل عبد الرحيم بالأقصر.. صور – محافظات

[ad_1]

202303200112191219


رصد تليفزيون اليوم السابع لحظة تقديم الكفن لإنهاء خلافات بين عائلتين بشرق السكة الحديد بالأقصر، حيث شهدت المنطقة، ظهر اليوم الإثنين، عقد جلسة مصالحة وإنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين وهما “آل عبد الرحيم” و”آل جمعة عطية الرب”، وتم تنظيم سرادق لعقد جلسة المصالحة بين العائلتين لإنهاء الخلافات بينهما بحضور المئات من الأهالى وقيادات مديرية أمن الأقصر، وقيادات محافظة الأقصر، وكبار العائلتين.


 


وبدأت فعاليات جلسة المصالحة لإنهاء الخصومة الثأرية بين العائلتين ظهر اليوم الإثنين، بحضور قيادات مديرية أمن الأقصر والمحافظة والأهالى من العائلتين، حيث يتوافد حالياً على مكان عقد المصالحة عدد كبير من الأهالى ورجال لجان المصالحات وكبار العائلات من حول الأقصر للتوفيق بين العائلتين.


 

ومن جانبه صرح عبد الشريف أحمد عمر الإدريسى أحد كبار لجان المصالحات بمحافظة الأقصر، أن رجال المصالحات يواصلون بالتعاون مع المحافظة ومديرية الأمن القيام بدورهم فى إنهاء الخصومات الثأرية والحد من تلك الظاهرة لحماية أرواح المواطنين، والعمل على إنهاء كافة الخصومات الثأرية بين العائلات المتخاصمة والتخلص من العادات والتقاليد السيئة باقتلاع ظاهرة “الثأر” من جذورها والتفرغ للبناء والتنمية الحقيقية وإعادة التسامح والمودة والحب، مشيراً إلى العمل على تكاتف كافة فئات المجتمع فى نبذ العنف ونشر التسامح وبناء مستقبل الوطن وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، موجهاً تحية شكر وتقدير للقيادات الأمنية ورجال المصالحات وأفراد العائلتين فى إنهاء الخصومات الثأرية بالتصالح وتحكيم العقل وتجنيب الخلافات والمشاحنات.


 


وأضاف الشريف عمر الإدريسى لـ”اليوم السابع”، أنه قامت لجنة المصالحات بالتعاون مع المحافظة ومديرية الأمن تقوم بدورها فى إنهاء الخصومات الثأرية والحد من تلك الظاهرة لحماية أرواح المواطنين، والعمل على إنهاء كافة الخصومات الثأرية بين العائلات المتخاصمة والتخلص من العادات والتقاليد السيئة باقتلاع ظاهرة “الثأر” من جذورها والتفرغ للبناء والتنمية الحقيقية وإعادة التسامح والمودة والحب حيث تتكاتف كافة فئات المجتمع فى نبذ العنف ونشر التسامح وبناء مستقبل الوطن وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.


 


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل