أندريه جيم.. الوحيد الفائز بجائزة نوبل للحماقة والفيزياء بفارق 10 سنوات – منوعات

إسلام جمال20 مارس 20231 مشاهدة
أندريه جيم.. الوحيد الفائز بجائزة نوبل للحماقة والفيزياء بفارق 10 سنوات – منوعات

[ad_1]

احتفت جائزة نوبل العالمية بالعالم أندريه جيم، عالم الفيزياء الهولندي ذو الأصول الروسية، الفائز بجائزة نوبل للحماقة، ومن ثم جائزة نوبل العالمية في الفيزياء عام 2010.


 


وقالت جائزة نوبل العالمية، عبر حسابها على منصة التغريدات “تويتر”: هل تعلم أن أندريه جيم هو الفائز الوحيد الذي حصل على جائزة نوبل للحماقة، وهى جائزة تكرم الإنجازات التي تجعل الناس يضحكون أولاً، ثم يفكرون. ثم حصل على جائزة نوبل في الفيزياء لعام 2010 لإنتاجه الجرافين لاستخدامه المغناطيس لرفع الضفدع.


 


أندريه جيم، الذى تحتفي به جائزة نوبل العالمية، من مواليد الأول من أكتوبر لعام 1958، وقد حصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام 2010 مناصفة مع كونستانتين نوفوسيلوف وكلاهما من جامعة مانشستر وذلك لتجاربهما الرائدة في مادة جرافين، فما الذى نعرفه عن هذه المادة؟


 


مادة الجرافين، هي شكل جديد من الكربون يعادل سمكه ذرة واحدة، وهي أدق وأقوى مادة عرفت حتى الآن. وقالت لجنة نوبل عن الجرافين: بما أن مادة الجرافين من الناحية العملية شفافة وموصل جيد فإنها ملائمة لإنتاج شاشات شفافة تعمل باللمس ولوحات ضوئية وربما أيضا خلايا شمسية.


 


واليوم يعد أندريه جيم هو الوحيد، الذي حصل على جائزة نوبل في الفيزياء في 2010، وكذلك على جائزة إيج نوبل في 2000، وهذه الأخيرة هي جائزة تمنح كل عام للأبحاث العلمية عديمة المضمون والفارغة من أدنى فائدة تُرجى وللإنجازات غير المحتملة التي يجب منعها؛ والتي لا يجب تكرارها أبدًا؛ لعدم جديتها ولعدم جدواها.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل