جائزة نادى المؤلفين للرواية الأولى يعلن عن روايات القائمة القصيرة لعام 2023 – منوعات

إسلام جمال20 مارس 2023 مشاهدة
جائزة نادى المؤلفين للرواية الأولى يعلن عن روايات القائمة القصيرة لعام 2023 – منوعات

[ad_1]


أعلنت جائزة نادى المؤلفين للرواية الأولى، عن القائمة القصيرة، فى دورتها لعام 2023، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الرواية الفائزة بالجائزة الكبرى في حفل عشاء سوف يقام في النادي الليبرالي الوطني، في العاصمة البريطانية، لندن، في 24 مايو 2023.


 


ويحصل الفائز على جائزة نادى المؤلفين للرواية الأولى، المكتوبة باللغة الإنجليزية والتى يشترط أن تكون قد نشرت في المملكة المتحدة في عام 2022، على جائزة مالية قدرها 2500 جنيه إسترليني، وسوف يتم اختيار الرواية الفائزة من قبل ضيفة التحكيم لهذا العام لويزا يونج.


 


وتضم القائمة القصيرة لهذا العام ما يلي: زوجة الديكتاتور من تأليف فريا بيري، Tiepolo Blue للكاتب جيمس كاهيل، اسمي يب من تأليف بادي كرو؛ عندما كنا طيور من تأليف أيانا لويد بانو؛ الفراشات السوداء من تأليف بريسيلا موريس، مسرح الحوت من تأليف جوانا كوين.


 


وقالت الجائزة فى بيان صحفى لها: نحن فخورون بالتوصية بستة روايات استثنائية. يغطي هؤلاء الروائيون المبهرون مجموعة من الموضوعات من الفن والامتياز والحب والخسارة والمعرفة والذاتية والسعي وراء السلطة والعواقب المدمرة للحرب. نسافر معهم عبر أوروبا الشرقية إلى الحدود الأمريكية، من ماضي إنجلترا إلى ترينيداد اليوم”.


 

جائزة أفضل رواية أولى لنادي المؤلفين


يشار إلى أن جائزة أفضل رواية أولى في نادي المؤلفين تم إطلاقها فى عام 1954، ويبلغ عمر الجائزة الآن في عامها الـ69، مما يجعلها أطول جائزة بريطانية للأدب الروائي الأول – باستثناء جيمس تايت بلاك وهاوثورندن – أقدم جائزة أدبية في بريطانيا. من بين الفائزين السابقين برايان مور، آلان سيليتو، بول بيلي، جيلبرت أدير، نديم أسلم، ديران أديبايو، جاكي كاي، سوزان فليتشر، نيكولا موناغان، لورا بيتي، أنتوني كوين، جوناثان كيمب، كيفن باري، روز باربر، كاريز براي، بنيامين جونكوك وروان هيسايو بوكانان وجيل هانيمان وجاي جوناراتني. وقد مُنحت جائزة فى العام الماضي لكلير آدم عن رواية Golden Child.


 


ويشار إلى أنه تم إنشاء نادي المؤلفين من قبل والتر بيسانت في عام 1891، وقد وفر النادي مكانًا اجتماعيًا للقاء الكتاب لأكثر من 125 عامًا.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل