مستثمرو جنوب سيناء : توقعات بمضاعفة السياحة الوافد عقب قرار منح التأشيرات السياحية عند الوصول

1 أبريل 202323 مشاهدة
مستثمرو جنوب سيناء : توقعات بمضاعفة السياحة الوافد عقب قرار منح التأشيرات السياحية عند الوصول



كتبت هدي العيسوي

قال الدكتور عاطف عيد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء أن منح مصر التأشيرات السياحية عند الوصول لاكثر من ١٨٥ دولة بعد اضافة الصين و الهند وإيران لقائمة الدول السابقة قرار ممتاز وسيكون له دور كبير في تزايد معدلات السياحة الوافدة لمصر خاصة في موسم الصيف .

وأشار د. عاطف عبد اللطيف الى أن حزمة الاجراءات المتعلقة بمنح التأشيرات من المطارات للعديد من الدولة المستهدف جذب سياحة منها وأيضا الموافقة على إستصدار تأشيرة متعددة الزيارة لدخول مصر لمدة 5 سنوات بـ700 دولار سيجعل هناك مرونة في اجراءات السفر الى مصر لمواطني الدول الراغبين في زيادة مصر وخاصة مدينة شرم الشيخ التي ستعود الى سابق عهدها في نسب الاشغالات الكبيرة من مختلف الجنسيات بعد هذه القرارات الخاصة بالتأشيرات.

وأضاف أن هذه القرارات سيكون لها دور كبير في تنشيط جميع الأنماط السياحية في مصر من سياحة ثقافية وكلاسيكية وشاطئية وترفيهية وعلاجية حسب احتياجات مواطني هذه الدول المختلفة ونحن متعنا الله بأنماط سياحية مختلفة ومتعددة تلبي احتياجات أي سائح أو زائر .

وأكد أن الدولة تتبنى خططا ونهجا قويا ومتميزا بهذه القرارت نحو الوصول إلى نسبة نمو من 25% إلى 30% سنويا وصولا إلى 30 مليون سائح في 2028.

وشدد د. عاطف عبد اللطيف على ضرورة الاستعداد بزيادة رحلات الطيران إلى الوجهات المستهدفة وكذلك لابد من تشغيل مطار سفنكس بكامل طاقته لاستيعاب السياحة الوافدة عقب قرار منح التأشيرات وافتتاح المتحف المصري الجديد.

ونوه د. عاطف الى أنه إذا تم مضاعفة عدد رحلات الطيران وزيادة طاقة الطيران العارض والتوسع في زيادة عدد الغرف الفندقية وما تتمتع به مصر من إمكانيات سياحية متعددة خاصة مع قرارات منح التأشيرات عند الدخول مباشرة الذي سيجعل رقم 30 مليون سائح بحلول 2028 سيتضاعف .

اقرأ ايضا:  رائد الأعمال الرقمي محمد عادل محمود زيان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى