محمد عيد : انطلاق الحوار الوطني بدعوة المصريين بالخارج يثري من نتائجة ويبشر بالخير

هدي العيسوى16 مايو 2023 مشاهدة
محمد عيد : انطلاق الحوار الوطني بدعوة المصريين بالخارج يثري من نتائجة ويبشر بالخير

محمد عيد : انطلاق الحوار الوطني بدعوة المصريين بالخارج يثري من نتائجة ويبشر بالخير

كتبت هدي العيسوي

ثمن ا. محمد عيد امين المصريين بالخارج حزب مصر اكتوبر ، دعوة إدارة الحوار الوطني المصريين في الخارج لتلقي مقترحاتهم ورؤيتهم في الوقوف علي المشكلات التي تواجه البلاد عامة والمصريين بالخارج بوجه خصوص في المحاور الرئيسية الثلاث مؤكدا علي ضرورة تمثيلهم في الحوار الوطنى والسماع لمقترحاتهم في القضايا المهمّة كونهم جزء اصيل من الشعب وان الحوار يجب ان يشمل جميع المصريين في الداخل والخارج.

وأكد على أهمية مشاركة المصريين بالخارج في طرح ما يرونه مهم وطرح رؤيتهم في معالجة كل ما يواجهونه من تحديات، وكذلك التاكيد علي ضرورة حضورهم جلسات الحوار معقبا: «المصريين بالخارج هم جزء من العملية السياسية».

وأوضح عيد أن دعوة إدارة الحوار الوطني للمصريين في الخارج للمشاركة جاءت في ضوء أن الحوار هو نافذة تطل على الجميع، لافتا إلى أن المصريين في الخارج مشيراً إلي تعظيم نجاح الحوار بتمثيل المصريين بالخارج مشيراً إن مشاركة المصريين بالخارج في الحوار الوطني تساهم في التعرف على مشكلاتهم وتعزيز جسور الثقة بينهم وبين وطنهم الأم، معقبا: «الدستور كفل للمصريين بالخارج حقوق المشاركة الدستورية والانتخابية وعليهم الاستفادة من تلك الحقوق».

وأكدت إدارة الحوار في بيان لها، أن المصريين بالخارج دائما ضلع أساسي من أضلاع الحياة السياسية والاقتصادية في مصر، وأينما تواجدوا لم تغب أوطانهم عنهم.

وتابعت: «لأن نافذة الحوار تطل على الجميع؛ تدعو إدارة الحوار الوطني المصريين في الخارج للمشاركة ومقترحاتهم والتحديات التي تواجههم ورؤيتهم في علاجها».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل