فعاليات اليوم.. تكريم حسن يوسف بقصر السينما ومعرض “بصمات الأطفال” بالأوبرا – منوعات

4 يونيو 2023107 مشاهدة
فعاليات اليوم.. تكريم حسن يوسف بقصر السينما ومعرض “بصمات الأطفال” بالأوبرا – منوعات

[ad_1]

20201026035007507


يقام اليوم الأحد 4 يونيو 2023، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:


تكريم الفنان القدير حسن يوسف، فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء، ويحل حسن يوسف، ضيفا على جمهوره فى ندوة يديرها المخرج عادل عوض، وبعدها يتم تكريمه وتسليمه درع الهيئة العامة لقصور الثقافة عن مشواره الفنى الحافل وتاريخه الكبير، كما يعرض خلال الندوة فيلم “الجبان والحب” من إنتاجه وإخراجه وبطولته مع النجمة الكبيرة شمس البارودى والنجمة الكبيرة هند رستم.


يعقد المجلس الأعلى للثقافة؛ بأمانة الدكتور هشام عزمي، مائدة مستديرة بعنوان “المنصات الرقمية وصناعة المحتوى الثقافي”، والتي تنظمها لجنة الإعلام بالمجلس، وذلك في تمام السادسة مساء، بقاعة الفنون بالمجلس الأعلى للثقافة.


يشهد جاليري أكسيس فى السابعة مساء، ختام معرض “ملهمات” للتشكيلي الدكتور خالد السماحي، وفى هذا الإطار يقدم الفنان ورشة رسم حى للموديل، كما تعقُد حلقة نقاشية حول المعرض بحضور عدد من الفنانية والمشاركين بالورشة، ويتضمن المعرض عدد من البورتريهات التى نفذها الفنان بخامة الألوان الزيتية على مراحل متباينة، حيث تميز فى هذا المجال على مدار رحلته الفنية التى بدأها قبل ثلاثة عقود.


يفتتح الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا، معرض بعنوان «بصمات الأطفال التاسع في حب مصر» للفنانة هناء جلال، بقاعة زياد بكير، وينطلق المعرض في تمام السابعة مساءً، ويضم المعرض ٨٢ لوحة من خامات مختلفة منها سوفت باستيل، زيت ورصاص للفنانة هناء جلال، بمشاركة مجموعة من الأطفال والمواهب التي ترعاها فنيا بهدف صقل مواهبهم وخلق جيل جديد يتميز بمهارات فنية واعدة.


ينظم معهد ثربانتس بالقاهرة (المركز الثقافي الإسباني)، حفلا موسيقيا لـ”باكو إيبانيث”، المغني والملحن والمؤلف الموسيقي الإسباني ذو الشهرة العالمية، في تمام الساعة 8 مساء، بعنوان “تجارب”، الذي يمثل رحلة عبر الأغاني التي شكلت حياته ومسيرته الفنية. وبديكوره المسرحي المميز والجيتار في يديه، سيقدم مجموعة من أغانيه المعروفة.


 


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل