نشطاء المناخ يقيمون معرضًا فنيًا فى لندن – منوعات

4 يونيو 202388 مشاهدة
نشطاء المناخ يقيمون معرضًا فنيًا فى لندن – منوعات

[ad_1]


بعد أكثر من عام من الاحتجاجات التي استهدفت المتاحف والتي قام فيها نشطاء منظمة أوقفوا النفط برش مواد مختلفة على الزجاج الواقي على عدد من الأعمال الفنية الأكثر شهرة في العالم غير المتظاهرون الآن مسارهم عبر تقديم عرض فني خاص بهم بعنوان “You May Find Yourself… ‘، في ميدان بيكاديللي فى المملكة المتحدة لمدة أسبوعين.


نشطاء المناخ سيقدمون فى المعرض مجموعة من الأعمال الفنية التى رسمها فنانون مختلفون مناصرون لقضية المناخ حول العالم مما أثار حوارًا بين أولئك الذين لديهم فضول حول الأشخاص الذين ارتكبوا أكثر الأعمال جرأة في تاريخ المتاحف في القرن الحادي والعشرين.


ووفقا لحساب منظمة أوقفوا النفط على تويتر فقد انطلق المعرض تحت شعار “قد تجد نفسك …” ، وفيه يعرض الفنانون وجامعو التحف والمؤسسات أعمالهم لدعم المطلب الأساسى لنشطاء المناخ: لا وقود أحفوري جديد.


 


وشهدت الساعة الثامنة من صباح أمس بدء حوالي 40 من مؤيدي Just Stop Oil ، السير في أربع مجموعات على الطرق الرئيسية في شمال وغرب لندن ووصلت الشرطة إلى طريق هارو في غضون 20 دقيقة ، ووضع إشعار قانون النظام العام  موضع التنفيذ، ومن المتوقع المزيد من المسيرات بالتزامن مع المعرض.


وتشمل الأعمال الفنية التي استهدفتها Just Stop Oil في المملكة المتحدة عددا من الأعمال الفنية للفنان الهولندى العالمي فان جوخ وغيره من الفنانين المشاهير.


وتتوالى احتجاجات نشطاء المناخ بتشويه اللوحات والآثار الفنية فى مناطق مختلفة من أوروبا آخرها ما جرى فى إيطاليا من محاولات النشطاء تلويث نافورة تريفى فى روما، وقد بدأت الحكومات الأوروبية فى ملاحقة أعضاء مجموعات البيئة مثل “الجيل الأخير” و”أوقفوا النفط” وإخضاعهم للمحاكمة.

نشطاء المناخ
نشطاء المناخ


 

اللوحة
اللوحة


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل