العد التنازلى.. 10 أيام على إعلان الرواية الفائزة بأشهر جائزة للكاتبات – منوعات

4 يونيو 2023116 مشاهدة
العد التنازلى.. 10 أيام على إعلان الرواية الفائزة بأشهر جائزة للكاتبات – منوعات

[ad_1]

20230603010251251


أيام قليلة تفصل جمهور الأدب، على إعلان الرواية الفائزة بـ جائزة المرأة للخيال، فى دورتها لعام 2023، والتى سيتم اختيارها من بين الروايات الست التى وصلت إلى القائمة القصيرة، والتى أعلن عنها مؤخرًا.


ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الرواية الفائزة بجائزة المرأة للخيال لعام 2023 في 14 يونيو المقبل خلال حفل يقام في وسط العاصمة البريطانية، لندن، والتى تعد أشهر جائزة للرواية مخصصة للكاتبات فقط، والتى تم إطلاقها لتكون الجائزة الأشهر المنافسة لجائزة البوكر الأجنبية التى يسيطر عليها الكتاب من الرجال.


كانت جائزة المرأة للخيال قد أعلنت مؤخرا عن روايات القائمة القصيرة، والتى أوضحت أنها تتنوع فى موضوعاتها بين عصر النهضة فى إيطاليا، وريف الهند، وحصار سراييفو، وأيرلندا الشمالية خلال الاضطرابات، وفيرجينيا التي تنتشر فيها المواد الأفيونية، إلى مملكة خيالية تحكمها الحيوانات، وسينما قديمة مهلوسة، وعالم تحت الماء ملىء بالمخلوقات غير العادية.


جائزة المرأة للخيال 2023 “روايات القائمة القصيرة”


رواية الفراشات السوداء للكاتبة بريسيلا موريس


رواية شيطان كوبرهيد للكاتبة باربرا كينجسولفر


رواية اندفاع النار للكاتبة جاكلين كروكس


رواية صورة الزواج للكاتبة ماجي أوفاريل


رواية التعديات للكاتبة لويز كينيدي


رواية قرنة للكاتبة لالين بول


وتحصل الكاتبة الفائزة بجائزة المرأة للخيال على شيك بقيمة 30 ألف جنيه إسترليني وتمثال برونزي معروف باسم Bessie، تم إنشاؤه والتبرع به من قبل الفنان Grizel Niven.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل