“السياحة والمصايف” بالإسكندرية: نسبة الإشغال ارتفعت فى بعض الشواطئ إلى 75% – محافظات

4 يونيو 2023140 مشاهدة
“السياحة والمصايف” بالإسكندرية: نسبة الإشغال ارتفعت فى بعض الشواطئ إلى 75% – محافظات

[ad_1]

202306040549104910

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن نسبة اشغال شواطئ القطاع الشرقي بلغت اليوم فى الظهيرة 25%، وفى شاطئ ميامي العام 75%، بينما حقق جليم العام 50%، أما شواطئ القطاع الغربي والعجمي كانت نسب الاشغال حوالى 25%


 


 وقد تم رفع الرايات، على شواطئ القطاعين الشرقي والغربي اليوم ،حيث شهد طقس الإسكندرية تحسن ملحوظ ، مع هدوءفى حركة الامواج وطقس لطيف. 


 


 فيما اكدت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية، على إعادة تفعيل خدمة الحجز الإلكتروني (احجز كرسيك علي البحر) لموسم صيف 2023، وناشدت المواطنين الالتزام بتعليمات الحجز الإلكتروني وهى :


اولا:


الحجز عن طريق موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف www.catr.gov.eg


1. الدخول على الموقع 


2. البحث في قسم الشواطئ أو اسم الشاطئ المطلوب الحجز فيه  


3. الضغط على خانة احجز الآن


4. ملأ البيانات المطلوبة وهى:


الاسم 


رقم الهاتف 


رقم الواتساب


البريد الالكتروني


رقم الهوية 


5. تحديد عدد الافراد 


6.اختيار تاريخ الحجز (ماعدا الأعياد وأيام الجمعة ) 


7. موافقة علي الشروط و الاحكام


8. اضغط احجز اللآن


9. الاحتفاظ بالكود الظاهر على الشاشة،للمرور به من بوابة الشاطئ.


 


وأكدت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية ، على أنه يتم الحجز على الموقع قبل ميعاد الذهاب للشاطئ مقدما بما لا يقل عن 48 ساعة،ويعتبر الحجز لاغيا في حالة تأخر مقدم الطلب أو أحد أفراد الأسرة عن التواجد بالشاطئ في موعد اقصاه الساعة 9 صباح اليوم المطلوب برفقة الرقم التأكيدي ولمستغل الشاطئ الحق في التصرف في الأماكن التي تم حجزها في حالة عدم تواجد مقدم الطلب عند الساعة 9 ص.


 


على أن يتم حجز الشاطئ واحد فقط فى اليوم حيث أن تكرار الحجز في اكثر من شاطئ في نفس اليوم يعرض طلب الحجز للإلغاء لإساءة استخدام الخدمة.


 


ولقد استعدت محافظة الإسكندرية ب 64 شاطئ هذا العام لإستقبال المصطافين ،وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى وهى، أسعار الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه وللشمسية 10 جنيه، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.


 


أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الانفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 6 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيهات فقط.


 


وجاءت أسعار شواطئ “الخدمة لمن يطلبها” وعددها 28 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.


 


وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 22 شاطئا، برسم دخول 15 جنيه للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيهات.


 


يذكر ان الإسكندرية، تعرضت إلى منخفض حرارى ( خماسينى ) أيام الخميس و الجمعة ، صاحبه رياح جنوبية غربية نشطة تعمل على رفع درجات الحرارة وإثارة  الرمال والأتربة على أغلب الأنحاء ،و قد شهدت الخميس هطول أمطار غزيرة لأول مرة فى شهر يونيو ، على مناطق متفرقة من المحافظة مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة.

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل