الأهلي يقترب خطوة من منصة التتويج بالأميرة الأفريقية.. تاو والشحات يتألقان في الثنائية بشباك الوداد.. شوبير يخطف الأنظار بعد تألقه في حماية العرين.. والتعادل السلبي في كازابلانكا يكفي الأهلى لحصد اللقب رقم 11 – رياضة

5 يونيو 2023119 مشاهدة
الأهلي يقترب خطوة من منصة التتويج بالأميرة الأفريقية.. تاو والشحات يتألقان في الثنائية بشباك الوداد.. شوبير يخطف الأنظار بعد تألقه في حماية العرين.. والتعادل السلبي في كازابلانكا يكفي الأهلى لحصد اللقب رقم 11 – رياضة

[ad_1]

20230604102107217

فوز ثمين حصده النادي الأهلي في ذهاب الدور النهائي بدوري أبطال أفريقيا، وذلك عقب الفوز على الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأحد على استاد القاهرة الدولي، ليتقدم الفريق الأحمر خطوة نحو التتويج باللقب الحادي عشر في تاريخه بالأميرة الأفريقية.


 


وقدم النادي الأهلي مستوى متميزًا في الهجوم خاصة خلال الشوط الأول من عمر اللقاء، حيث نجح بيرسي تاو في إحراز أول أهداف الأهلي قبل نهاية الشوط الأول، قبل أن يضيف محمود عبد المنعم كهربا ثاني أهداف الأهلي في الشوط الثاني، ثم نجح لاعبو الوداد في إحراز هدف تقليص الفارق قبل نهاية اللقاء.


تاو والشحات يتألقان في ثنائية الأحمر


شهدت مباراة الأهلي والوداد المغربي، تألقًا كبيرًا من جانب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، والذي صنع هدفي الفريق الأحمر في تلك المواجهة، ونجح الشحات أيضًا في اختراق دفاعات الوداد في أكثر من فرصة أخرى، كما تألق أيضًا بيرسي تاو في صناعة الكثير من الفرص وفي إحراز الهدف الأول لفريقه وشكل الثنائي أخطر مفاتيح لعب الفريق الأحمر طوال اللقاء.


مصطفى شوبير يخطف الأنظار


خطف الحارس الشاب مصطفى شوبير، الأنظار، في حراسته لعرين الأهلي، ونجح في تحويل سير اللقاء، على الرغم من أنه يخوض أول نهائي أفريقي في تاريخه مع الفريق، بعدما اضطر كولر مدرب الأهلي، إلى الاعتماد على شوبير الحارس الثالث، في ظل إصابة الشناوي وعدم جاهزية علي لطفي، وتصدى شوبير لأكثر من فرصة خطيرة من لاعبي الوداد، كانت أخطرهم قبل الهدف الأول للأهلي مباشرة، بعدما تصدى لانفراد تام تحولت بعدها الكرة لهجمة الفريق الأحمر سجل خلالها الهدف الأول بيرسي تاو، وهو ما بعث الطمأنينة في قلوب الجماهير الحمراء التي اطمأنت على العرين الأحمر رغم غياب الشناوي.


التعادل السلبي في كازابلانكا يكفي المارد الأحمر


يخوض النادي الأهلي مباراة الإياب يوم الأحد المقبل بالمغرب، في لقاء لن يكون سهلاً خارج الديار، غير أن نتيجة مباراة الذهاب تدعم حظوظ الفريق الأحمر، حيث يكفي التعادل السلبي لتتويج الأهلي باللقب، وسيكون الأهلي بحاجة إلى التأمين الدفاعي المُحكم في كازابلانكا، مع اللعب على استغلال الفرص، وفي حالة نجح الأهلي في تسجيل هدف واحد خارج الديار سيكون الوداد مطالبا بتسجيل هدفين في مقابله، وهو ما يدعم فرص الفريق الأحمر.


 

[ad_2]
المصدر : اليوم السابع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل