هل السوشيال سيكون حلاً فعالاً للأزمة الاقتصادية.. منال صادق تجيب

إسلام جمال7 يوليو 2023 مشاهدة
هل السوشيال سيكون حلاً فعالاً للأزمة الاقتصادية.. منال صادق تجيب



كتب : زينب ابو زيد

كشفت منال صادق، خبيرة تقنيات السوشيال الميديا، عن وجود تحديثات إيجابية في وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة الفيس بوك، مؤكدة انه تم تطبيق “تحديث” بشكل تلقائي على بعض الصفحات المؤهلة، مشيرة إلى ان هذا التحديث يتعلق بتفعيل ميزة الربح.
واستعرضت “صادق”، كيفية احتساب الربح، مشيرة إلى خاصية “إرسال النجوم” على البوستات المكتوبة، وهي عبارة عن هدايا من المتفاعلين أو المتابعين لصفحة الفيس، كاشفة ان المائة نجمة تساوي واحد دولار امريكي.
ورغم تفعيل ميزة الربح، إلا ان منال صادق، ترى إنه تحديث ضعيف، وأرجعت ذلك إلى الأزمة الاقتصادية العالمية، مشيرة إلى انه “نادرًا ان يرسل رواد التواصل الاجتماعي، إلى بعضهم البعض، “نجوم”، بسبب ظروف راهنة، تتعلق بالحالة المزاجية والنفسية جراء أزمة الغلاء التي طالت العالم أجمع.
وأكدت الخبيرة التقنية في منصات السوشيال ميديا، انه في حال تفعيل إدارة الفيس بوك، لبند الإعلانات على البوستات، سيكون الأفضل كثيراً، لافتة إلى ان ذلك يأتي كدور للمسئولية الاجتماعية والمجتمعية للفيس بوك، مشددة ان ذلك الاجراء سيعمل على تحسين الظروف الاقتصادية لرواد مواقع ووسائل التواصل.
وتوقعت منال صادق، اقتراب تفعيل شركة “meta”، لخاصية الإعلانات على البوستات المكتوبة، معلقة “سيحدث قريباً جداً”، مؤكدة ان ذلك سيكون بديل ممتاز “للمقالات الفورية”، الذي تم إيقاف تفعيلها بشكل رسمي في شهر إبريل الماضي، من عام 2023 الجاري.
وهناك اجابات وأسئلة كثيرة تطرح نفسها أمام تطور الأحداث الدولية التي تنذر بمزيد من تدهور الأوضاع الاقتصادية، وأزمة غلاء معيشي، يتخللها تحديات أمنية، وعسكرية، فهل يستطيع الفيس بوك حل جزء هذه المخاطر؟ وهو الحالة المادية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل