احمد عسيري: العلمين الجديدة مشروع عالمي ضخم تم تصميمه وفقا لمعايير البناء الحديثة

10 أغسطس 2023289 مشاهدة
احمد عسيري: العلمين الجديدة مشروع عالمي ضخم تم تصميمه وفقا لمعايير البناء الحديثة


أكد الإعلامي السعودي المتخصص في الشأن السياحي احمد عسيري، إن مدينة العلمين الجديدة مشروع مصري عالمي ضخم تم تصميمه وفقاً لمعايير البناء الحديثة الخاصة بمدن الجيل الرابع لتكون منارة مضيئة على البحر الأبيض المتوسط، وتتشابه مع المشروعات العالمية الضخمة تقام عليها أفضل المدن السياحية في العالم؛ حيث تشمل مراكز تجارية عالمية وأبراج سكنية وسياحية وشواطئ وفنادق على أعلى مستوى من الروعة والتصميم، مشيراً إلى أن تصميم المدينة جاء في إطار الاستفادة من الساحل الشمالي كوجهة سكنية، ومنطقة جذب سياحي عالمية طوال العام.
وأضاف احمد عسيري أن مدينة العلمين الجديدة تم تصميمها بالتعاون مع أفضل الشركات الهندسية العالمية، باستخدام أحدث التقنيات والأساليب الحديثة في البناء والمعمار، وتضم المدينة العديد من المشاريع الحديثة والمبتكرة في مجال البناء، وتشتهر بوجود مشروعات سكنية فاخرة وفنادق عالمية، كما تضم المدينة أيضًا مشاريع ترفيهية وثقافية وأثرية، ستسهم في عمل انتعاشة للمنطقة خلال سنوات قليلة حيث ستكون منطقة جذب سياحي عالمية، تسهم في عمل انتعاشة للسياحة الوافدة إلى مصر.

وأشار ٱلى أن مدينة العلمين الجديدة تستحق لقب جوهرة البحر الأبيض المتوسط، مشيراً إلى أن مهرجان العلمين السياحي الثقافي الذي يقام في المدينة، يسهم بشكل كبير في تنشيط السياحة المصرية والترويج لمدينة العلمين كوجهة عالمية متميزة. خصوصاً وأن المهرجان يقدم برامج ترفيهية ثرية بالحفلات الموسيقية والأنشطة والرياضية التي تحدث لأول مرة على أرض مصر، خصوصاً وأنه يقدم عروضًا وفعاليات متنوعة وجذابة تلبي اهتمامات وتوقعات السياح من مختلف الأعمار والثقافات.

ولقت احمد عسيري إلى أن المهرجان في نفس الوقت يسلط الضوء على مدينة العلمين الجديدة، التي تمثل تطورًا حضاريًا واقتصاديًا لمصر، وتحتوي على مشاريع سكنية وسياحية وترفيهية عصرية، لافتا إلى أن مشاركة نخبة من الفنانين والرياضيين والشخصيات العامة من مصر والعالم في المهرجان أعطى زخما ملحوظا وانتعاشة كبيرةء ظهرت مع استقبال المهرجان الآلاف من الزوار من داخل مصر وخارجها، خاصة من دول الخليج العربي.

وأوضح أن المهرجان حقق نجاحًا كبيرًا في جذب السياح، وأن نسبة الإشغال في الفنادق والمنتجعات بلغت نحو 100%، مشيراً إلى أن المهرجان يمثل نمطًا سياحيًا مختلفًا وتجربة جديدة في مصر، مشيراً إلى أن مهرجان العلمين يسهم في إبراز التاريخ العريق للمدينة التي شهدت معارك حاسمة خلال الحرب العالمية الثانية، وتضم مقابر للجنود الذين قاتلوا فيها من مختلف الجنسيات.
وتوقع احمد عسيري أن يشهد المهرجان إقبالًا كبيرًا من السياح، بفضل المناخ في المنطقة الشمالية والشواطئ الموجودة هناك والتي تعد الأجمال والأروع على مستوى العالم، وتشهد اقبالا ملحوظا وهي تنافش مدن عالمية بفضل ما تحويه من تصميمات مبهرة أعطت للمدينة رونقا خاصا بين مالمدن الجثدة التي يتم تصميمها على مستوى العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل