سرايا القدس: المقاومة الفلسطينية في وجه الاحتلال الإسرائيلي

إسلام جمال10 نوفمبر 2023 مشاهدة
سرايا القدس: المقاومة الفلسطينية في وجه الاحتلال الإسرائيلي

سرايا القدس هي قوة عسكرية تتبع حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وهي تعتبر إحدى المنظمات المقاومة الفلسطينية التي تقاوم الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة. تأسست سرايا القدس في عام 1981 وتعتبر واحدة من أكبر الفصائل الفلسطينية، وتهدف إلى تحرير فلسطين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

 

تعتبر سرايا القدس جزءًا لا يتجزأ من الجهاد الإسلامي، وتعمل جنبًا إلى جنب معه في خدمة أهدافه السياسية والعسكرية. تضم السرايا عددًا كبيرًا من المقاتلين المدربين والجاهزين للتضحية من أجل قضية فلسطين، وتشتهر بكفاءتها العالية ونشاطها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

تستخدم سرايا القدس مجموعة متنوعة من الأساليب والتكتيكات في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، بدءًا من العمليات العسكرية الصغيرة مثل الاغتيالات والهجمات المفاجئة، إلى العمليات الأكبر مثل إطلاق الصواريخ وعمليات الشهداء. يؤدي النشاط المستمر لسرايا القدس إلى تصعيد الصراع بين الطرفين وإشعال المزيد من العنف والتوتر في المنطقة.

 

بالإضافة إلى نشاطها العسكري، تلعب سرايا القدس أيضًا دورًا هامًا في عقد الصلات مع الجهات الفلسطينية الأخرى والدول العربية والإسلامية، وتسعى إلى تشكيل تحالفات وشراكات تعزز القضية الفلسطينية وتدعم نضالها ضد الاحتلال.

 

إن مسألة سرايا القدس ووجودها تثير الجدل والانقسام بين الأطراف المختلفة. من جانب، تعتبرها إسرائيل منظمة إرهابية تهدف إلى تدمير دولتها وتهديد أمنها، بينما ينظر العديد من الفلسطينيين إليها على أنها جناح مقاومة مشروع وتدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني المستباحة وتضمن الأمان للفلسطينيين في وجه العدوان الإسرائيلي.

 

لقد أثارت سرايا القدس العديد من الجدل في المجتمع الدولي، وتعتبر منظمة غير شرعية من قبل العديد من الدول الغربية والمنظمات الدولية. في الوقت نفسه، تستمر في النمو وتعزيز قدراتها العسكرية وتواصل جهودها الرامية إلى تحرير فلسطين وتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل