جدول حرق السعرات الحرارية عند المشي: قيم تقريبية للسرعات المختلفة والوزن الجسمي

3 ديسمبر 2023156 مشاهدة
جدول حرق السعرات الحرارية عند المشي: قيم تقريبية للسرعات المختلفة والوزن الجسمي

المشي هو أحد الأنشطة البدنية الأساسية التي تساعد في حرق السعرات الحرارية وتحسين اللياقة البدنية. لتحقيق فوائد المشي الصحية، يعد جدول حرق السعرات الحرارية أمرًا هامًا لمعرفة كمية السعرات التي يتم حرقها أثناء المشي بمختلف السرعات ومدة المشي.

قد يؤثر عدة عوامل على مقدار السعرات التي يتم حرقها أثناء المشي، مثل الوزن، والجنس، والسرعة، والميل. بشكل عام، يمكن استخدام القاعدة البسيطة لحساب تقديري للسعرات المحروقة خلال المشي، وهي 0.03 سعرة حرارية لكل هرم تسير فيه بخطوة واحدة. على سبيل المثال، إذا كنت تمشي بمعدل 100 خطوة في الدقيقة، يمكنك حساب المسافة بالكيلومترات والضرب في عدد الخطوات والسعرة الحرارية المحتملة المحروقة وفقًا لهذه القاعدة.

ولكن يجب أن يتم فهم أن هذه الأرقام تعتبر تقديرات تقريبية وليست دقيقة بنسبة 100٪. فالعوامل السابقة المذكورة تؤثر في معدل الحرق الفعلي للسعرات الحرارية. يجب أيضًا ملاحظة أن معدل الحرق ليس وحده المعيار الوحيد لتحقيق النتائج الصحية. يجب أيضًا مراعاة الاستماع لجسمك وتوجيهه بشكل صحيح، والحفاظ على التوازن بين النشاط البدني والتغذية الصحية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للجدول أدناه أن يوفر تقديرًا أخر لمتوسط عدد السعرات التي تتم حرقها خلال المشي بمختلف السرعات ووفقًا للوزن الجسمي:



– المشي بسرعة 3.2 كم/ساعة: يتم حرق ما يقرب من 314 سعرة حرارية في الساعة لشخص يزن حوالي 70 كجم.

– المشي بسرعة 4.8 كم/ساعة: يتم حرق ما يقرب من 472 سعرة حرارية في الساعة لشخص يزن حوالي 70 كجم.

– المشي بسرعة 6.4 كم/ساعة: يتم حرق ما يقرب من 630 سعرة حرارية في الساعة لشخص يزن حوالي 70 كجم.

– المشي بسرعة 8 كم/ساعة: يتم حرق ما يقرب من 788 سعرة حرارية في الساعة لشخص يزن حوالي 70 كجم.

من المهم أن نذكر أن الجدول المذكور أعلاه قد يختلف اختلافًا طفيفًا بناءً على العوامل الإضافية المثل الميل والعمر والجنس واللياقة البدنية العامة.

في النهاية، يجب أن يكون جدول حرق السعرات الحرارية أداة مفيدة لمساعدتك على تحقيق أهدافك الصحية من خلال المشي. يجب أن يتم استخدامه بشكل معتدل وكمرجع تقريبي، مع الأخذ في الاعتبار العوامل الشخصية وتوجيه الحركة بشكل مناسب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل