تعرف علي حالة الطقس اليوم الجمعة 22/12/2023 فى مصر

إسلام جمال21 ديسمبر 20231 مشاهدة
تعرف علي حالة الطقس اليوم الجمعة 22/12/2023 فى مصر

يتوقع أن تكون هناك رياح قوية تثير الرمال غدًا، وهناك فرصة لتساقط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق صغرى في القاهرة، ودرجة الحرارة المتوقعة هي 14 درجة.



تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد يوم غد الجمعة نشاطاً للرياح المثيرة للرمال والأتربة في بعض مناطق القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، وشمال محافظة البحر الأحمر، مما يسبب تدهورًا في الرؤية الأفقية في بعض مناطق السواحل الشمالية الشرقية، ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد بشكل متقطع على مدار اليوم.



هذا ما سنشهده غداً، حيث سيكون الطقس لطيفاً نهاراً في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وسيكون معتدلاً في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، في حين سيكون بارداً ليلاً في معظم المناطق.



من المتوقع غدًا هطول أمطار متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري بنسبة حدوث تقدر بحوالي 60%. وستكون الأمطار خفيفة على أقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر بنسبة حدوث تقدر بحوالي 30%. وتكون حالة البحر الأبيض المتوسط معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الأمواج يتراوح بين 3 إلى 2 متر، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الأمواج يتراوح بين 2.25 إلى 1.5 متر.



بالنسبة للحرارة غدًا في اليوم الجمعة، ستكون درجة الحرارة العظمى في القاهرة 20 درجة والصغرى 14 درجة، أما في الإسكندرية فستكون العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة. في مطروح، ستكون العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، بينما في سوهاج ستكون العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة. أما في قنا، ستصل العظمى إلى 23 درجة والصغرى 13 درجة، وفي أسوان ستكون العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل