أفضل 10 أماكن سياحية في المملكة العربية السعودية

إسلام جمال26 ديسمبر 20231 مشاهدة
أفضل 10 أماكن سياحية في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية بلد ذو تاريخ وثقافة غنيين، و تضم العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. و في هذا المقال، سنقدم لكم أفضل 10 أماكن سياحية في المملكة العربية السعودية:

1. مكة المكرمة

مكة المكرمة هي أقدس مدينة في الإسلام، و هي موطن الكعبة المشرفة، التي يقصدها المسلمون من جميع أنحاء العالم لأداء فريضة الحج. و تضم مكة المكرمة العديد من المعالم الإسلامية الأخرى، مثل المسجد النبوي، و جبل عرفات، و منى.

 

2. المدينة المنورة

المدينة المنورة هي ثاني أقدس مدينة في الإسلام، و هي موطن المسجد النبوي، الذي يضم قبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم. و تضم المدينة المنورة العديد من المعالم الإسلامية الأخرى، مثل قبر الصحابة، و البقيع، و مسجد قباء.

 

3. الرياض

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، و هي مدينة حديثة تضم العديد من المعالم السياحية، مثل برج المملكة، و قصر المصمك، و متحف الرياض. و تضم الرياض أيضًا العديد من المراكز التجارية والمطاعم والمقاهي.

 

4. جدة

جدة هي ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية، و هي مدينة ساحلية تضم العديد من المعالم السياحية، مثل كورنيش جدة، و نافورة الملك فهد، و مسجد الرحمة. و تضم جدة أيضًا العديد من الأسواق الشعبية والمطاعم والمقاهي.

 

5. الدمام

الدمام هي مدينة ساحلية في شرق المملكة العربية السعودية، و هي موطن لبرج الفيصلية، الذي يعد ثاني أطول مبنى في العالم. و تضم الدمام أيضًا العديد من الشواطئ والمنتجعات السياحية.

 

6. الطائف

الطائف هي مدينة جبلية في غرب المملكة العربية السعودية، و هي موطن للعديد من المزارع والحدائق. و تشتهر الطائف أيضًا بمهرجانها الشهير، مهرجان صيف الطائف.

 

7. أبها

أبها هي مدينة جبلية في جنوب المملكة العربية السعودية، و هي موطن للعديد من المنتجعات السياحية. و تشتهر أبها أيضًا بمناظرها الطبيعية الخلابة، مثل جبل السودة، و قرية المفتاحة.

 

8. العلا

العلا هي مدينة أثرية في شمال غرب المملكة العربية السعودية، و تضم العديد من المواقع الأثرية القديمة، مثل مدينة الحجر، و مدائن صالح. و تشتهر العلا أيضًا بمناظرها الطبيعية الخلابة، مثل وادي رم.

 

9. جزر فرسان

جزر فرسان هي أرخبيل من الجزر الواقعة على سواحل البحر الأحمر في جنوب غرب المملكة العربية السعودية. و تضم الجزر العديد من الشواطئ والمنتجعات السياحية، كما أنها موطن للعديد من الحيوانات البرية والطيور.

 

10. تبوك

تبوك هي مدينة في شمال غرب المملكة العربية السعودية، و هي موطن للعديد من المواقع الأثرية القديمة، مثل مدينة تيماء، و مدائن دادان. و تشتهر تبوك أيضًا بمناظرها الطبيعية الخلابة، مثل جبال اللوز.

 

هذه مجرد بعض من أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية. و تضم المملكة العديد من الأماكن الأخرى التي تستحق الزيارة، مثل:

  • المدينة التاريخية في الدرعية
  • منتزه عسير الوطني
  • منتزه الملك عبد العزيز الوطني
  • محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية
  • محمية الملك سلمان بن عبد العزيز البحرية

و إذا كنت تخطط لزيارة المملكة العربية السعودية، فتأكد من البحث عن المزيد من المعلومات حول الأماكن السياحية التي تهمك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل