الجيش الإسرائيلي يتهم 6 صحفيين من «الجزيرة» بأنهم مقاتلون – مشاهير

إسلام جمال23 أكتوبر 20240 مشاهدة
الجيش الإسرائيلي يتهم 6 صحفيين من «الجزيرة» بأنهم مقاتلون – مشاهير



اتهم الجيش الإسرائيلي الأربعاء ستة صحفيين، يعملون في قناة الجزيرة القطرية، ويغطون الحرب في غزة بأنهم مقاتلون حاليون أو سابقون في صفوف الحركات الفلسطينية المسلحة، وهو ما نفته القناة.

واستشهدت إسرائيل بوثائق قيل إنها عثرت عليها في غزة، ومعلومات استخباراتية أخرى، في توجيه الاتهامات ضد الصحفيين، وجميعهم رجال فلسطينيون. وقالت إن أربعة منهم ينتمون أو كانوا ينتمون إلى حركة حماس، واثنان إلى حركة الجهاد الإسلامي.

وقالت الجزيرة إن الاتهامات “ملفقة” و”جزء من نمط أوسع من العداء” تجاهها، مضيفة أن “هذه المزاعم محاولة سافرة لإسكات الصحفيين القلائل المتبقين في المنطقة، وبالتالي إخفاء الحقائق القاسية للحرب عن الجمهور في جميع أنحاء العالم”.

ولم تتمكن وكالة أسوشيتد برس من التحقق بشكل مستقل من صحة الوثائق التي نشرتها إسرائيل على الإنترنت لدعم مزاعمها. ويقع مقر قناة الجزيرة في دولة قطر، حيث يتمركز العديد من كبار مسؤولي حماس. وتعد قطر، التي تمول قناة الجزيرة، لاعبا رئيسيا في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، إلى جانب الولايات المتحدة ومصر.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل